"مشاعل".. من ضمانية لـ "سيدة أعمال"

▪︎ مجلس نيوز

حققت سيدة أعمال في العقد الثاني من العمر، طموحها بعد أن كانت إحدى المستفيدات بالضمان الاجتماعي، والتي بدأت مشروعها بموظفة واحدة، ولكن بفضل إصرارها وتفانيها، نما العمل تدريجياً حتى أصبح يشمل فريقاً يتألف من 7 موظفات يعملن تحت إشرافها المباشر.

أطلقت مشروعها الأول ليكون ثمرة مجالها الدراسي

ولم يقف الطلاق أمام سيدة الأعمال مشاعل الأسمري، حاجزاً عن مواصلة نجاحاتها، بل كان التحاقها بالضمان الاجتماعي دافعاً لها لتستفيد من برامج الدعم المقدم للمستفيدين، وذلك بالحصول على دورات حرفية مجانية لمن يمتلكون مهناً معينة في مجال الطهي، التصميم، التصوير، الخياطة، صيانة الجوالات وغيرها.

وتخصصت “الأسمري” في العلوم الإدارية والتصاميم، وأطلقت مشروعها الأول ليكون ثمرة مجالها الدراسي، واعتمدت تصميم مشاريع من داخل جدة وخارجها ووصفت عائدها المادي بالممتاز، ولكن هوايتها للطهي لفتح مطعم لتحضير ورق العنب غلبت عليها.

وشجعت “الأسمري” في لقائها مع “أخبار 24″، المستفيدين وغير المستفيدين من الضمان الاجتماعي بضرورة المبادرة والانطلاق لتحقيق أهدافهم والسعي وراء طموحاتهم بتنمية هواياتهم؛ لتحقيق عائد مادي لهم، مؤكدة أن هناك داعمين ومشجعين من جهات حكومية أو خاصة بانتظار فكر الشباب وإبداعهم.

وأشارت أن نجاح مشروعها والعائد المالي له لا تعتبره رزقاً لها فقط بل هو لجميع الفريق الذي يعمل معها وتحت إدارتها، مضيفة بأن الصعوبات موجودة مع بداية كل مشروع، ولكن الدراسة الجيدة لوضع السوق، قبل بدء أي مشروع، والتقييم أثناء المشروع لهما دور بتفادي الخسائر.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post