مساعدات طبية وغذائية سعودية لـ3 بلدان

▪︎ مجلس نيوز

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ العديد من المهام والمساعدات الإغاثية المختلفة للفئات الأشد احتياجًا في بلدان عدة حول العالم.

اختتم المركز برنامج نبض السعودية لأمراض  القلب باليمن

واختتم المركز برنامج نبض السعودية التطوعي التاسع لأمراض وجراحات القلب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، والذي نُفذ خلال الفترة من 22 حتى 28 أكتوبر 2023م، وذلك بمشاركة 15 متطوعاً.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 17 عملية جراحية في مجال القلب المفتوح، و41 عملية في مجال القسطرة القلبية بأنواعها تكللت جميعها بالنجاح.

ووزع المركز 3.125 كرتون تمر لأسر الأيتام والأسر الأكثر احتياجا، والنازحين والمتضررين من الإعصار تيج في مديريتي الغيضة وحصوين بمحافظة المهرة، استفاد منها 21.8 ألف فرد.

وفي المغرب، دشّن المركز برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في إقليم النواصر بالمملكة المغربية، والذي ينفذ خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2023م، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء البرنامج حتى الآن بالكشف على 2479 حالة، بالإضافة إلى إجراء 85 عملية لإزالة المياه البيضاء، وصرف 354 نظارة طبية.

وفي غامبيا، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نور السعودية التطوعي النوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة بنجول عاصمة جمهورية غامبيا، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، والذي نُفذ خلال الفترة من 17 حتى 24 أكتوبر 2023م.

وكشف الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة على 3 آلاف فرد، وصرف 500 نظارة طبية، إلى جانب توزيع 3 آلاف من الأدوية العلاجية، وإجراء 268 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء تكللت جميعها بالنجاح.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post