"مسام" تنزع 688 "لغماً" باليمن

▪︎ مجلس نيوز

انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر أكتوبر 2023م، 688 لغمًا في مختلف مناطق اليمن.

الألغام مضادة للأفراد والدبابات وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة

وتنوعت الألغام التي تم تطهير الأراضي منها، بين 10 ألغام مضادة للأفراد، و123 لغمًا مضاداً للدبابات، و2409 ذخائر غير منفجرة، و5 عبوات ناسفة.

وتمكن فريق “مسام” من نزع 113 ذخيرة غير منفجرة و12 لغمًا مضادًا للدبابات وعبوتين ناسفتين في محافظة عدن، وفي مديرية هجر بمحافظة الضالع نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد، كما استطاع الفريق في كما نزع بمحافظة الحديدة لغمين مضادين للدبابات و13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة، ولغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية حيس.

وتمكن بمحافظة مأرب من نزع 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية الوادي، و 100 لغم مضاد للدبابات و350 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، ولغمًا واحدًا مضادًا للدبابات في مديرية رغوان.

وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد و ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية بيحان، وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع لغم واحد مضاد للأفراد، ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين في مديرية باب المندب، و6 ألغام مضادة للأفراد و60 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغم واحد مضاد للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات بمديرية صبر، و4 ألغام مضادة للدبابات و6 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب.

وأصبح عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر أكتوبر 2894 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 419 ألفاً و997 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post