"شيف إيطالي": السعوديون يعدّون البيتزا "الأصلية"

▪︎ مجلس نيوز

حدد طاه إيطالي ثلاثة معايير لصناعة بيتزا إيطالية أصلية، أهمها أن تعد عجينة البيتزا يدويا من دون استخدام الآلات حيث يعتبر ذلك الفارق بين البيتزا الإيطالية وغيرها، إضافة إلى استخدام مكونات طازجة غير معلبة، وعدم إدخال مكونات مطابخ وثقافات أخرى على البيتزا الإيطالية.

“ساحة الطهاة” تُعرف الجمهور بآخر مستجدات عالم الطهي

وشارك الشيف لاتاتيو ايفان، من شركة “اسبسيتو فورني” المتخصصة بتوريد أفران البيتزا للمطاعم، في مسابقة “ساحة الطهاة” التي يجري تنظيمها على هامش معرض “إنفليفر”، بمشاركة الجمهور، مشيراً إلى أن هدف مشاركته، أن يكتشف الناس طريقة إعداد البيتزا، أو فتح مطاعم خاصة بالبيتزا.

وقال الشيف الإيطالي لـ “أخبار24″، إن السعوديين بشكل عام يحبون “البيتزا”، ويحبون مذاق البيتزا الايطالية الأصلي أكثر من غيرها، حتى عندما يعد السعوديون البيتزا يعدونها على الطريقة الإيطالية الأصلية.

بدورها أوضحت ديما الشريف، من فريق الشركة المنظمة لـ “إنفليفر”، أن “ساحة الطهاة” تسعى لتعريف أكبر عدد من الجمهور بآخر مستجدات عالم الطهي، والمطاعم، والمعدات المستخدمة، وكل ما يتعلق بهذا المجال، إضافة إلى تحفيز الشغف عند الناس بـ”سردية المطبخ” الذي يتم تقديمه لهم.

ولفتت إلى، أن الطهاة الذي جرى استقطابهم يعرّفون بالمطابخ التي يمثلونها، ويوضحون كيف يستلهم المطبخ من التاريخ ويتطور مع الوقت، ما يقود الجمهور إلى أخذ فكرة المطبخ إلى ما هو أبعد من الطهي المجرد.

وتبدأ “ساحة الطهاة” بالمطبخ السعودي والمطبخ الخليجي، ومن ثم المطبخ الاسكوتلندي، ثم الياباني، وغيرها، وقد شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار، وشارك عدد منهم الطهاة المحترفين إعداد البيتزا الإيطالية، ووجبات من مطابخ أخرى.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post