"نهّام الشرقية"

▪︎ مجلس نيوز

واصل مهرجان النهّام الذي تنظمه هيئة المسرح والفنون الأدائية بالواجهة البحرية بالدمام، تقديم الفنون الأدائية البحرية؛ برونقها الفريد وطابعها الأصيل.

وقدّم فنانو النّهمة بالمنطقة الشرقية مشاركتهم الخاصة بمسابقة “نهّام الخليج” ضمن فعاليات المهرجان، وذلك بشقيها؛ النهامة المنفردين في “فن اليامال” وفِرق النّهمة الذين قدموا “فن الفجري”، وسط حضور جماهيري كبير للمهرجان الذي يستقطب فِرق النهمة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

شهد المهرجان عرض مسرحية “دانة يا نهّام”

وشهد المهرجان عرض مسرحية “دانة يا نهّام” على مسرح النهّام في المهرجان، وتروي المسرحية التي كتب فصولها الكاتب السعودي صالح الزمانان، وأخرجها راشد الورثان، دراما مستوحاة من قصص البحارة، من خلال حكاية الغواص “يوسف”، الذي يبحث عن اللؤلؤة المعروفة بالدانة، وذلك ليقدمها مهراً لحبيبته “دانة”، وهو ما جعله يخوض رحلة طويلة محفوفة بالمخاطر.

ويأتي مهرجان النهّام ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية التي تهدف لإثراء الحراك الثقافي في المملكة، وتعزيز حضور الفنون الأصيلة في المشهد الثقافي، كما يعكس حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفهِ أحد أهدافها الإستراتيجية تحت مظلة رؤية المملكة 2030، لمدّ جسور التواصل الثقافي عبر تسليط الضوء على الأواصر المشتركة بين المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post