Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

المحادثات "السودانية" بجدة: المساعدات "أولاً"

▪︎ مجلس نيوز

كشف “المسيرون” المملكة والولايات المتحدة الأمريكية والهيئة الحكومية للتنمية”، أن المحادثات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع التي استؤنفت في جدة ستركز على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، وتحقيق وقف إطلاق النار وإجراءات بناء الثقة وإمكانية التوصل لوقف دائم للأعمال العدائية.

سيكون المسيرون هم الناطق الرسمي المشترك الوحيد للمحادثات

وقالت وزارة الخارجية في بيان مشترك الأحد إن المحادثات لن تتناول قضايا ذات طبيعة سياسية وباتفاق القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، سيكون المسيرون هم الناطق الرسمي المشترك الوحيد للمحادثات ولترسيخ قواعد السلوك تم الاتفاق عليها من قبل الطرفين والتي سوف تسترشد بها المحادثات.

وكانت المملكة قد حثت في وقت سابق القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع على استئناف ما تم الاتفاق عليه بينهما في إعلان جدة، والالتزام بحماية المدنيين بتاريخ 11 مايو، وعلى اتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد الموقع في جدة بتاريخ 20 مايو.

وأكدت حرصها على وحدة الصف وأهمية تغليب الحكمة، ووقف الصراع لحقن الدماء ورفع المعاناة عن الشعب السوداني، دعما لانتهاء هذه الأزمة وخروج السودان منها وصولا إلى اتفاق سياسي يتحقق بموجبه الأمن، والاستقرار والازدهار للسودان وشعبه.

Source

Next Post