Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

العلا "التاريخية".. "رقمية"

▪︎ مجلس نيوز

 وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، شراكة مع شركة “ثقة” المتخصصة في حلول الأعمال الذكية، بهدف تسهيل تقديم الخدمات الرقمية في محافظة العلا.

أُعلن عن الاتفاقية على هامش منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار”

وأُعلن عن الاتفاقية على هامش منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار”، والتي ركزت على إنشاء منصة للخدمات الإلكترونية المؤتمتة بالكامل، بحيث تجمع بين الخدمات المقسمة حالياً بين خمس منصات مختلفة.

وتسعى الهيئة، إلى توحيد خدمات استخراج التراخيص والتصاريح عبر منصة واحدة يمكن استخدامها لاستخراج 400 ترخيص وتصريح متنوع، لعدد من القطاعات، منها وزارات السياحة، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والبيئة والمياه والزراعة، والثقافة، والهيئة العامة للترفيه.

وأُطلقت “بوابة التراخيص والتصاريح السياحية والترفيهية” التابعة للهيئة الملكية لمحافظة العلا كمرحلة أولى لهذا المشروع في 15 فبراير 2023، وستسهم الشراكة في كفاءة إجراءات استخراج التراخيص وإدارة البيانات وإعداد التقارير وتوفير الخدمات، كما ستساعد على تلبية متطلبات أهالي وسكان العلا، بتحسين الخدمات وجودة الحياة في المحافظة، بما يتماشى مع أهداف رؤية العلا، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتعكس الشراكة مع “ثقة” التزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتطوير الشامل في العلا، والاعتماد على الحلول الرقمية المتطورة، من أجل التحول المستدام والمبتكر.

شراكة مع “تالس” الفرنسية لحماية المواقع التراثية والتاريخية

وتأتي هذه الشراكة، ضمن الشراكات التي عقدتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، إذ وقعت شراكة مع شركة “تالس” الفرنسية الرائدة للأمن السيبراني؛ لحماية المواقع التراثية والمعالم التاريخية في العلا، عبر أحدث التقنيات الرقمية وأجهزة المراقبة والحماية.

ويوفر المشروع المراقبة والسلامة للمواقع العامة والمباني التراثية في العلا، ويعمل على دمج الحلول الأمنية والسلامة المتطورة في منصات الهيئة الرقمية؛ لتوفير المراقبة والسلامة على مدار الساعة في المواقع العامة والمباني التراثية والتاريخية، حيث سيعمل على حماية ومراقبة المناطق الثقافية والتاريخية والحضرية والريفية في العلا.

Source

Next Post