"مُخالفون" يروجون القات والـ"أمفيتامين"

▪︎ مجلس نيوز

تواصل الأجهزة الأمنية جهودها الحثيثة لمكافحة آفة المخدرات، والقضاء على تهريبها وترويجها عبر حملات وكمائن مكثفة في مناطق المملكة كافة. 

 إيقاف مخالف لنظام أمن الحدود  بالباحة لترويجه مادة الـ “أمفيتامين” المخدر

ففي منطقة جازان، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث، محاولة تهريب 76 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

 وقبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير، على ثمانية مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، بعد تهريبهم 88 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر؛ فتم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم لجهة الاختصاص.

وبالمثل، قبضت فرق المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية في محافظة المخواة بمنطقة الباحة؛ لترويجه مادة الـ “أمفيتامين” المخدر، وجرى إيقافه، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وأطاحت القوة الخاصة لأمن الطرق بمحافظة وادي الدواسر في الرياض، بمواطن لترويجه بمركبته “5” كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر وأقراصاً من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءت النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

محاولة تهريب “244” كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان

كما أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان محاولة تهريب “244” كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وقبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية ومواطن بمنطقة عسير لترويجهما “144” كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام “911” في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و”999″ في بقية مناطق المملكة، وعلى رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات “995”، وعبر البريد الإلكتروني “[email protected]”، مؤكدة أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post