Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

فصل جديد لـ "العون السعودي" بـ 3 بلدان

▪︎ مجلس نيوز

يقدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، فصلًا جديدًا من جهود العطاء والمساندة للفئات الأكثر احتياجًا بالعديد من البلدان على مستوى العالم، استكمالًا للدور الإنساني الذي يلعبه المركز منذ تأسيسه في 2015.

 خدمات طبية متنوعة لـ 374 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم

وكجزء من هذه الجهود، قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز، خدماته الطبية المتنوعة لـ 374 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني خلال شهر سبتمبر الماضي، قُدمت لهم 1.3 ألف خدمة، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وواصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023م، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان، حيث وزّع 150 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 125 ألف فرد.

كما وزع المركز 2.9 ألف كرتون تمر في عرمون وضواحيها وصور وعرسال في لبنان، استفاد منها 14.7 ألف فرد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأشد احتياجا، وذلك ضِمن مشروع توزيع التمور في لبنان للعام 2023.

 صرف الأدوية لـ 892 شخصًا

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية، واستفاد من العيادات 441 فردًا خلال شهر سبتمبر.

واستمرارًا لجهوده في اليمن، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس بمحافظة حجة، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين، إذ راجع العيادات 860 شخصًا خلال سبتمبر، كما تم صرف الأدوية لـ 892 شخصًا.

من جهة أخرى، وزع المركز 1.1 ألف حقيبة إيوائية للمتضررين من الفيضانات في مناطق سوات ودير العليا وشترال العليا بإقليم خيبربختون خوا في باكستان، استفاد منها 7.9 ألف فرد.

Source

Next Post