Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

اكتشف "بُعد عسير"

▪︎ مجلس نيوز

أكد رئيس قطاع الأعمال في صندوق التنمية السياحي وهدان القاضي، أن منطقة عسير من أهم الوجهات السياحية في المملكة، بما تمتلكه من مقومات لتكون وجهة سياحية رائدة.

جاء ذلك خلال الجولة التعريفية الثانية لصندوق التنمية السياحي، تحت شعار “اكتشف بُعد عسير”، برعاية أمير عسير ورئيس هيئة تطوير المنطقة الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، بمقر جامعة الملك خالد بالفرعاء، بحضور عدد من رواد الأعمال والمستثمرين في المجالات السياحية، إلى جانب صنّاع القرار بالمملكة.

تهدف الجولة إلى إبراز منطقة عسير كإحدى أهم الوجهات السياحية في المملكة

وأوضح “القاضي”، أن الجولة تستهدف مشاركة رواد الأعمال والمستثمرين الحلول التمويلية وغير التمويلية في الصندوق وبمشاركة شركاء التمكين والنجاح من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

كما تهدف إلى إبراز منطقة عسير كإحدى أهم الوجهات السياحية في المملكة، واستكشاف التنوع الكبير الذي تحتضنه تجاربها السياحية والفرص الاستثمارية بها، وتعزيز حزمة من المزايا التي تشكل قيمة مضافة للمشاريع السياحية من مكامن القوة التي تتمتع بها المنطقة من ثقافة وطبيعة تجمع بين الأصالة والحداثة.

وشهدت الجولة العديد من الجلسات الحوارية، حيث تحدث ممثلو وزارة السياحة، والهيئة السعودية للملكية الفكرية، وهيئة تطوير منطقة عسير، وأمانة منطقة عسير، وبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج كفالة إضافة لصندوق التنمية السياحي للتعريف ببرامج الدعم المقدمة واستعراض العديد من قصص نجاح مستثمري السياحة في المنطقة.

وتحدث صاحب مشروع مجلس العساس لتقديم التجارب السياحية في الطهي علي العساس، عن التحديات وكيفية التغلب عليها، مشيراً إلى أن فكرة مشروعه هو نقل تراث المطبخ العسيري لكل من يزور المكان برؤية طموح للتوسّع واستقطاب المزيد من الزوار؛ ليحقق انطباعاً مميزاً عن الضيافة التقليدية والتراث الأصيل.

الوزارة أعدّت لوائح الأنشطة السياحية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية

وقال المكلف بإدارة الأنشطة السياحية بوزارة السياحة سلطان حمد الفقيه، إنه بعد الموافقة من مجلس الوزراء على نظام السياحة الجديد أصبح هذا النظام يمثل إحدى أهم الركائز في رؤية السعودية 2030، ليساهم في مواكبة النهضة السياحية التي تشهدها المملكة، كما قامت الوزارة بإعداد لوائح الأنشطة السياحية وتطوير إجراءاتها ومتطلباتها، وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

وأسهم معرض الجولة للتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع السياحي بالمنطقة، ودور الصندوق المحوري مع جميع أطراف منظومة السياحة، لتمكين مستثمري القطاع الخاص ودعمهم تجاه تنمية القطاع.

Source

Next Post