Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

المملكة تدفع بخبراتها في "تقنية البيانات"

▪︎ مجلس نيوز

أبرزت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، التطور التقني في الهيئة وطرق استفادتها من البيانات في تسريع حركة العمليات الجمركية، بالإضافة إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات والتجارب مع الخبراء التقنيين من ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة في العديد من المجالات الجمركية.

تسريع حركة العمليات الجمركية

وشاركت الهيئة في معرض ومؤتمر منظمة الجمارك العالمية للتكنولوجيا الذي عُقدت فعالياته في فيتنام تحت شعار احتضان العصر الرقمي: الاستفادة من التكنولوجيا، وتعزيز الابتكار، ورعاية الجيل القادم من محترفي الجمارك.

كما استعرضت الهيئة في 3 جلسات حوارية عدداً من المحاور المتعلقة بالتكنولوجيا، وناقشت في الجلسة الرابعة من المؤتمر كيفية الاستفادة من تقنيات قواعد البيانات في دعم العمليات الجمركية وأبرز المزايا التي تقدمها.

فيما تطرقت في جلسة أخرى إلى طرق مواجهة تحديات التدريب والإجراءات المتخذة في سبيل هذه التحديات، في حين تناولت الجلسة الأخيرة خصائص تحليل البيانات في العمليات الجمركية والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين الامتثال.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحقق فيه الهيئة نتائج متقدمة على مستوى التحول الرقمي الذي تشهده المنظومة في مختلف مجالات أعمالها ومهامها، إلى جانب التطور المتسارع في دعم جهود تيسير حركة التجارة الدولية لتمكين المملكة من التحول إلى مركز لوجستي عالمي.

Source

Next Post