"آيزو" لـ "كفاءة الإنفاق" في استمرارية الأعمال

▪︎ مجلس نيوز

حصلت هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية على شهادة “آيزو 22301” في نظام استمرارية الأعمال.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتميز المؤسسي في الهيئة المهندس رياض المهوس، أن ذلك يأتي في إطار السعي المستمر لتحقيق التميز المؤسسي وتعزيز الثقة بين منسوبيها وشركائها من الجهات الحكومية، حيث تُمثل هذه الشهادة إنجازًا استراتيجيًا يُعزز من مكانة الهيئة ويؤكد التزامها بأعلى المعايير العالمية في تقديم خدماتها ودورها.

 الشهادة تعزز الثقة بين شركاء الهيئة من الجهات الحكومية

وأكد أهمية هذه الشهادة في تعزيز الثقة بين شركاء الهيئة من الجهات الحكومية، والتزام الهيئة الكامل بتقديم خدماتها في جميع الأوقات، وتحقيق التميز المؤسسي من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية، مشيرًا إلى أن الفضل يعود للقيادة الرشيدة التي تسابق الزمن في جميع المجالات، وتُمكّن كافة الجهات الحكومية للإسهام في تحقيق رؤية السعودية 2030.

وأبان أن تحقيق الهيئة لهذه الشهادة يُعد نتاج تبني استراتيجيتها لمنهج وقائي للتعامل مع الحوادث وتحديد المخاطر المحتملة، وتقليل تأثير الحوادث إلى أدنى حدٍّ ممكن، لافتًا إلى أن استراتيجية الهيئة تضمنت استمرارية مهام الهيئة حتى في أوقات الأزمات، مما يُسهم في تقليل توقف العمل إلى أدنى مستوى في حالة حدوث أي مشكلات.

وأضاف أن الهيئة تهتم بتعزيز التواصل والتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص بهدف تعزيز شبكة الاستجابة الفعَّالة في حالات الطوارئ، وهذه الشهادة تُمثل إحدى الخطوات الفعالة نحو تعزيز القدرة على التكيف مع التحديات المتغيرة والتعامل مع المواقف الطارئة بكفاءة.

يذكر أن شهادة “آيزو 22301” تُعد معيارًا دوليًّا يُحدد الخطط والضوابط لضمان استمرارية العمل وتوفير الإمكانات اللازمة، بالإضافة إلى تبني استراتيجية مناسبة مما يتيح للمؤسسات الحد من المخاطر وتجنب الحوادث المفاجئة بكل فاعلية، وتأتي هذه الإنجازات في إطار رؤية الهيئة لتحقيق التميز والاستدامة في أداء وظائفها وخدماتها.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post