Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

غداً.."أضخم" معرض "للأغذية والمشروبات"

▪︎ مجلس نيوز

يحتضن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات غداً ولمدة 3 أيام، النسخة الأولى لأضخم معرض متخصص في قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة؛ معرض “إنفليفر”، بمشاركة أكثر من 400 جهة عارضة، و200 مستثمر، و200 متحدث، يمثلون 143 دولة.

يشارك بالمعرض أشهر الطهاة عالمياً 

ومن ضمن المشاركين بالمعرض طهاة مشهورون عالميًا مثل ماركو بيير وايت (عراب الطهي الحديث) ومنال العالم، إلى جانب أشهر الأسماء والعلامات التجارية في مجال الأطعمة والمشروبات من شركات مثل Big Idea Drinks، وOssiano، وKitopi.

المعرض الذي تنظمه شركة “تحالف” بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة؛ يلقي الضوء على قطاع الأغذية والمشروبات المتنامي في المملكة، المدعوم بإطلاق حزمة من المشاريع الضخمة، وافتتاح عدد كبير من منافذ الضيافة، وزيادة الشركات الناشئة في قطاع ريادة الأعمال، الذي يسعى لتلبية الطلب المتزايد على المستوى المحلي، إلى جانب الإمكانات الكبيرة في قطاع التصدير المتنامي بالمملكة.

كما تناقش جلسات إنفليفر مواضيع مهمة، بما فيها الأمن الغذائي والمائي والتقنية الزراعية والاستدامة والخدمات اللوجستية وتقنيات الغذاء والاستثمار، إلى جانب موضوعات البروتينات البديلة والأغذية النباتية والمطاعم المبتكرة ومفاهيم التميز في الطهي وهدر الطعام وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية.

ضخت المملكة استثمارات بـ21 ملياراً للتوسع بقطاع الأغذية

وأوضح المتحدث باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة، صالح بن دخيل، أن المملكة اتخذت عدة خطوات مهمة للعمل على جميع مستويات النظم الغذائية، ودعم وتعزيز سلاسل الغداء، منها إطلاق خطة توسعية لضخ استثمارات جديدة بـ17 مليار ريال في قطاع إنتاج الدواجن، واعتماد الخطة التوسعية لزيادة الإنتاج الزراعي في البيوت المحمية باستثمارات 4 مليارات ريال حتى 2025، كما تمكنت من إحراز تقدم ملحوظ نحو تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الأغذية، الذي شهد حزمة من المنجزات تمثلت في ارتفاع نسب الاكتفاء الذاتي في العديد من المنتجات الزراعية فاقت في بعض منها نسبة الـ100%.

وأشار بن دخيل إلى إطلاق أربع علامات؛ لتعزيز جودة المنتجات الزراعية والسمكية والحيوانية في المملكة، تمثّلت في علامات “عضوي” و”سمك” و”تمور السعودية”، وشهادة “سعودي قاب”؛ بهدف رفع القيمة السوقية للمنتجات، وتمكين المزارعين والمستثمرين من تسويق منتجاتهم وتصديرها، وزيادة الفرص التسويقية في الأسواق المحلية والعالمية، إضافة إلى وجود علامة موثوقة تضمن جودة وسلامة المنتج، ومعرفة درجته وتصنيفه.

بدورها قالت نائب أول رئيس تحالف، أنابيل ماندر: “سيكون إنفليفر 2023 بداية مرحلة جديدة في واحد من أكثر القطاعات نموًا وحيوية في المملكة، وتؤكد الفعالية أهمية الشراكات والتعاون في القطاع؛ من أجل تسريع الابتكارات القائمة على الشغف بالطعام، ووفقًا لأحدث الإحصائيات، تبلغ قيمة قطاع الأغذية في المملكة 14.16 مليار دولار، ومن المتوقع أن ينمو إلى 34.04 مليار دولار بحلول عام 2030”.

يسهم إنفليفر في تعزيز الأمن الغذائي وتشجيع الابتكار 

في السياق ذاته، عدّ بيبر وايت المشاركة في إطلاق أول حدث لقطاع الأغذية والمشروبات في المملكة “تجربة مثيرة للغاية”، ليس فقط لأن إنفليفر سيتيح الفرصة لتعزيز نمو هذا القطاع بشكل كبير في المملكة، لكنه أيضًا سيسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتشجيع الابتكار على الصعيدين المحلي والدولي.

Source

Next Post