أسف سعودي لـ"ازدواجية معايير" العالم

▪︎ مجلس نيوز

أدان مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالعزيز الواصل، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في غزة، استهداف المدنيين وتهجيرهم القسري وسياسة العقاب الجماعي.

اتساع الصراع له عواقب وخيمة على أمن وسلامة المنطقة 

وأكد السفير الواصل إن ما يحدث من اتساع الصراع له عواقب وخيمة على أمن وسلامة المنطقة والعالم، مشيراً إلى تأكيد المملكة الأولوية للعمل نحو السلام والالتزام بالمواثيق الدولية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأوضح أن المملكة أدانت استهداف المدنيين، وطالبت بضرورة وقف إطلاق النار، ورفع الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية وإطلاق الرهائن. 

وأعرب “الواصل”، عن أسفه لازدواج المعايير بخصوص ما يحدث في غزة، مشدداً على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بمسؤوليتها تجاه الفلسطينيين.

الجمعية العامة للأمم المتحدة، تعتمد مشروع قرار يدعو لهدنة إنسانية في غزة 

وشدد على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقف جاد لإيقاف قتل المدنيين العزل، مشيراً إلى أن المملكة تبذل جهوداً مكثفة للتواصل مع الدول الصديقة لإيجاد حل عاجل؛ لانهاء العنف المستمر والمتزايد.

في السياق ذاته، اعتمدت الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، مشروع قرار يدعو لهدنة إنسانية فورية في قطاع غزة، بناءً على اقتراح من الأردن.

والقرار غير الملزم الذي انتقدته إسرائيل والولايات المتحدة لعدم إشارته إلى حركة حماس، أيده على وقع التصفيق 170 عضوا وعارضه 14 فيما امتنع 45 عن التصويت، من أصل 193 عضوا في الجمعية العامة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post