Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"استراتيجية للاستثمار" بالتعليم

▪︎ مجلس نيوز

قال المستشار والمشرف العام على مكتب وزير التعليم، رئيس لجنة الاستثمار والتعليم الخاص في مجلس دعم المنشآت بالمنطقة الشرقية، إياد القرعاوي، إن الوزارة تعمل على استراتيجية الاستثمار، التي يمكنها إتاحة الفرص الاستثمارية المتنوعة للقطاع الخاص.

وأضاف القرعاوي، خلال فعاليات أسبوع التعليم الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالتعاون مع وزارة التعليم، أن سياسات وأنظمة وزارة التعليم التي أطلقت تهدف لتسهيل عملية الاستثمار في القطاع، والبقاء على تواصل مع المستثمرين عبر المجلس الاستشاري.

فرص الاستثمار في الخدمات التعليمية واسعة وتستمر بنمو جاذب للمستثمرين

بدوره أكد المدير العام للتعليم بالمدينة المنورة ناصر العبدالكريم، أهمية الاستثمار في قطاع التعليم، مشيراً إلى أن فرص الاستثمار في الخدمات التعليمية واسعة وتستمر بنمو جاذب للمستثمرين.

وأوضح أن “أسبوع التعليم”، الذي اختتم فعالياته أمس، فتح الآفاق للمستثمرين وتعريفهم بالفرص الموجودة في القطاع وآلية الدخول لهذا السوق، مشيراً إلى أن جميع الجهات تشجع المستثمرين، وتعمل على تذليل العقبات التي تواجههم.

من جانبه أوضح، المشرف العام على الاستثمار والتراخيص بوزارة التعليم عبدالرحمن الهاجري، أن الإدارة تعمل كحلقة الوصل بين الوزارة والقطاع الخاص والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة بالاستثمار في قطاع التعليم، مشيراً إلى أن المملكة تسعى لانخراط الأطفال في رياض الأطفال بنسبة 30% نهاية العام الحالي، على أن تصل النسبة إلى 90% بحلول عام 2030.

وأكد نائب المدير العام للتأهيل والتراخيص في المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، محمد الشويعر، على النقلة النوعية التي شهدها التعليم الإلكتروني بعد جائحة كورونا، وما تبعها من تعزيز ثقافة أهمية التعليم الإلكتروني لدى الطلبة وأولياء الأمور ومنسوبي قطاع التعليم.

وأفاد المدير العام للتعليم بالشرقية الدكتور سامي العتيبي، أن فرص الاستثمار في المنطقة الشرقية متنوّعة، حيث يبلغ عدد الطلبة في المنطقة أكثر من نصف مليون، وبلغ عدد الطلاب في المدارس الخاصة 146 ألفاً؛ مما يشكّل بيئة خصبة للفرص الاستثمارية، سواء في الاستثمار بالمدارس الأهلية، أو بالأراضي الحكومية التابعة لوزارة التعليم.

أسبوع التعليم عرّف رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع

يُذكر أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، اختتمت فعاليات أسبوع التعليم الذي نظمته بالتعاون مع وزارة التعليم، وشَهِد حضور ومشاركة الوزير يوسف البنيان، ومجموعة من قيادات التعليم والجهات الممكنة في المنظومة التعليمية.

يأتي ذلك من أجل التواصل، وبناء العلاقات، ورفع مستوى وعي المنشآت، ورواد الأعمال، وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتعريفهم بالفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع التعليم.

Source

Next Post