Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“شركة” لإدارة 100 موقع لـ”النفع العام”

▪︎ مجلس نيوز

أكد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الزراعية، المهندس عمر السحيباني، إسناد وزارة البيئة والمياه والزراعة للشركة إدارة وتشغيل أسواق النفع العام والمسالخ، إذ تم إسناد أكثر من 100 موقع للشركة حتى الآن.

إسناد الدفعة الأولى لأسواق النفع العام للخدمات الزراعية

وأوضح السحيباني في تصريح خاص لـ “أخبار24” أن مواقع أسواق النفع العام التي أُسندت للشركة، تُعتبر الدفعة الأولى وسيتبعها دفعات أخرى في الأشهر المقبلة، وتشمل أسواقَ خضارٍ وفواكهَ، ومواشٍ، وأعلافٍ، بالإضافة إلى عدد كبير من المسالخ.

وشملت المرحلة الأولى 3 مواقع في مدينة الرياض بدأت الشركة بإدارتها وتشغيلها من شهرين، وتتضمن سوق الروابي للخضار والفواكه، وسوق الشمال، بالإضافة إلى سوق العزيزية للمواشي، فيما ستدير الشركة وتشغل بعض أسواق النفع العام بنفسها، وستطرح الفرص في مواقع أخرى لمستثمري القطاع الخاص .

وأسندت وزارة البيئة والمياه والزراعة مؤخرا عددا من الخدمات إلى الشركة من أبرزها خدمات المحاجر المرتبطة بالاستيراد والتصدير وفسح الإرساليات في أكثر من 24 محجرا على مستوى المملكة موجودة في منافذ برية وجوية وبحرية، بالإضافة إلى الخدمات المرتبطة بالعيادات البيطرية والخدمات الوقائية في مهرجانات الإبل ومهرجانات الخيل وغيرها.

وتعمل الشركة على تطوير خدمات أخرى مثل خدمات إدارة المزارع وخدمات إدارة القطيع للمربين، وخدمات متعلقة بالتحصيل وخدمات تسهيل إجراءات استيراد وتصدير الحيوانات الأليفة.

Source

Next Post