إغاثة سعودية بـ"6.8 مليون دولار" للاجئين السوريين

▪︎ مجلس نيوز

وقّع المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي، لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن.

 التكلفة الإجمالية لمشروع دعم اللاجئين السوريين 6.8 مليون دولار

وقال المركز إن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 6.8 مليون دولار، يستفيد منها 54 ألف لاجئ سوري بمخيم الزعتري.

وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى توفير المساعدات الغذائية للاجئين وتوزيع قسائم إلكترونية شهرية للمستفيدين من خلال تحويلها باستخدام تقنية متقدمة وتقييدها بمواد غذائية بحيث يستخدمها المستفيد في المحال التجارية والمخابز بالمخيم.

في ذات السياق، قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية الغرزة بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 1.331 مستفيداً، خلال شهر سبتمبر 2023م.

وراجع عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 394 مستفيداً، و110 مستفيدين راجعوا قسم الطوارئ، وفي عيادة الباطنية 765 مستفيداً، وعيادة الصحة الإنجابية 60 مستفيداً، وقسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

قدم المركز خدمات علاجية وسلالاً غذائية لمستفيدين في اليمن وباكستان

كما قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لأكثر من 7 آلاف مستفيد خلال شهر سبتمبر.

وراجع عيادة الطوارئ 3 آلاف مستفيد، وعيادة الباطنية 1100 مستفيد، وعيادة الأطفال 1500 مستفيد، وعيادة الوبائيات 438 فرداً، وعيادة النساء والولادة 825 فرداً، وعيادة التوليد 52 حالة.

وفي باكستان واصل المركز توزيع السلال الغذائية، ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان لعام 2023 – 2024.

وجرى توزيع 716 سلة غذائية في منطقة واشك بإقليم بلوشستان، استفاد منها أكثر من 5 آلاف فرد من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post