عطاء "سلمان للإغاثة" يطال 3 بلدان

▪︎ مجلس نيوز

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعدات إيوائية وغذائية للأسر المتضررة في محافظة المهرة، بعد ساعات من وقوع الكارثة الناجمة عن إعصار “تيج” الذي ضرب المنطقة وأدى إلى تضرر الآلاف من السكان ونزوح المئات من الأسر.

تأمين احتياجات المتضررين من البطانيات والمستلزمات المنزلية

وتشمل المساعدات المقدمة تأمين احتياجات المتضررين من البطانيات والفرش والمستلزمات المنزلية الأخرى، وكذلك توزيع السلال الغذائية التي تحتوي على المواد الغذائية الرئيسة.

وواصل المركز، تنفيذ برامجه المتنوعة لمساندة الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة من الكوارث والأزمات، حيث طالت الخدمات المناطق المتضررة في اليمن وباكستان والصومال.

وفي اليمن قام المركز بتزويد قسم طوارئ الولادة في مستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة، بمستلزمات طبية وأدوية ومواد نظافة للربع الرابع من عام 2023م، وذلك ضمن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية.

يُذكر أن مشروع توفير خدمات الصحة الإنجابية الطارئة للنساء والفتيات الأكثر ضعفًا في اليمن يأتي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ويُنفَّذ للسنة الرابعة على التوالي يستفيد منه قُرابة 13 ألف حالة سنوياً بما يقارب 3500 حالة خلال الربع الواحد من العام.

15 ألف مستفيد من العيادات الطبية بمديرية الخوخة  

وقدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لأكثر من 15 ألف مستفيد خلال شهر سبتمبر 2023م.

وراجع مجال الخدمات المرافقة بقسم الرعاية الصحية أكثر من 8 آلاف مريض، وصُرفت الأدوية لـ 10 آلاف مستفيد، وأُجري 3500 فحص مخبري.

كما واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

ضخ أكثر من 31 مليون لتر من المياه الصالحة للاستخدام بـ”حجة”

وجرى خلال شهر سبتمبر، في محافظة حجة ضخّ أكثر من 31 مليون لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وضخّ 3 ملايين لتر من المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ 165 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين.

وفي محافظة صعدة تم ضخّ 300 ألف لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخّ مثلها من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 30 ألف فرد.

ووزع المركز 818 حقيبة إيوائية في منطقة واشك بإقليم بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 5700 فرد، وذلك ضِمن مشروع توفير المواد الإيوائية والحقائب الشتوية للأسر الأشد ضعفًا في المناطق الباكستانية المتضررة من الفيضانات.

وواصل مركز الغسيل الكلوي في مستشفى بنادر بمدينة مقديشو في الصومال تقديم خدماته الطبية للمستفيدين، حيث استقبل خلال شهر أغسطس 2023م، 84 مريضا، بينهم 28 مريضا حصلوا على 196 جلسة غسيل كلوي مجدولة، وجلسة إسعافية واحدة، يأتي ذلك في إطار دعم المملكة ممثلة بالمركز لتطوير القطاع الطبي في الدول المحتاجة وتعزيز قدراته لخدمة المرضى والمصابين.

ووزَّع المركز 965 سلة غذائية للفئات الأشدّ ضعفًا والمتضررة من الفيضانات في منطقة صحبت بور بإقليم بلوشستان في باكستان، استفاد منها 6700 فرد، وذلك ضِمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية باكستان لعام 2023- 2024م.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post