"الخطيب": 800 مليار دولار استثمارات بـ "السياحة"

▪︎ مجلس نيوز

أكد وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، أن المملكة تستثمر أكثر من 800 مليار دولار في قطاع السياحة، وهو ما مكّنها من الوصول بعدد السياح إلى أكثر من 30 مليون سائح، محققة بذلك 40% من العدد المستهدف للقطاع السياحي.

وأوضح “الخطيب”، خلال جلسة حوارية بعنوان “رؤيا لصناعة النمو” ضمن أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار، أنه يجرى رفع مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي من 3% لعام 2019، إلى 10% بحلول 2030، والوصول لاستقطاب 100 مليون سائح من الساحة الداخلية والعالمية.

السياحة من أهم القطاعات إسهامًا في النمو الاقتصادي

وأشار إلى أن السياحة تظل من أهم القطاعات إسهامًا في النمو الاقتصادي، وهو ما يفسر ضخ المملكة استثمارات ضخمة في هذا القطاع، من خلال عدد من المشروعات مثل مشروع البحر الأحمر ومشروع الدرعية والقدية، بالإضافة إلى المشاريع الخاصة في مختلف مناطق المملكة، والتي تسهم في النهوض بالقطاع السياحي.

وذكر أن المملكة ستكون من أوائل الدول على مستوى سهولة أداء الأعمال من خلال التشريعات والقوانين لتكون ضمن أكثر القطاعات كفاءة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على جذب استثمارات كبيرة للقطاع السياحي في المملكة، كما تعمل عن كثب مع الأمم المتحدة، ومنظمة السياحة العالمية ومجلس السفر والسياحة للمساهمة في تنمية القطاع.

ونوه بدور السياحة البيئية في تحقيق الاستدامة التي أصبحت قضية محورية بالنسبة للقطاع السياحي، كما أشار إلى تأسيس كلية الرياض للضيافة، والتي ستكون الأكبر في العالم التي تعنى بتقديم التدريب وتوفير العاملين في القطاع السياحي، يمتلكون عددًا من المهارات للتعامل مع الزوار.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post