"ألستوم" توفر عربات وأنظمة مشروع "قطار العلا"

▪︎ مجلس نيوز

كشفت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تعيين شركة “ألستوم”، لتوفير العربات والأنظمة المستخدمة في “قطار العلا”، وذلك خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار.

تهدف الهيئة من خلال المشروع إلى تعزيز الاستدامة في التنقل

وتهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا من خلال مشروع القطار إلى تعزيز الاستدامة في التنقل، ومنها: تقليل الازدحام في الطرق، وخفض مستوى الضوضاء، وسيعمل على توظيف الطاقة الكهربائية المستدامة بفعالية، وسيربط بين المراكز والأحياء والمواقع التراثية والمواقع السياحية، وسيقدم تجربة سياحية تحتفي بجمال البيئة الطبيعية، من خلال 20 عربة ستعمل على خط طوله 22.4 كيلومتر، ويضم 17 محطة.

وصُمم “قطار العلا” بالتعاون مع شركة “Systra” العالمية للنقل؛ لتقديم جولات سياحية تتسم بالفخامة وتغطي أبرز معالم المحافظة، ويربط مطار العلا الدولي بـ 5 مناطق تاريخية رئيسية في المحافظة، مقدماً تجربة بصرية مذهلة من الواحات إلى الصحراء، ويُشكّل دليلاً على ابتكارات الهيئة والتزامها بالنقل المستدام.

وشهد توقيع الشراكة وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، وبحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو المدني.

من المقرر تدشين قطار العلا في العام 2027م

وتستعرض الهيئة الملكية لمحافظة العلا، خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، تصاميم مشروع “قطار العلا”، والذي من المقرر تدشينه في العام 2027م، ويوفر تجربة فريدة تجمع بين التراث والثقافة والطبيعة، والذي يعد أحد المشروعات الجوهرية في مخطط “رحلة عبر الزمن”، وضمن إحدى الركائز الرئيسة ضمن برنامج تطوير محافظة العلا، وتحويلها إلى وجهة عالمية رائدة للفنون والتراث والثقافة والطبيعة؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post