Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"اللحوم" المصنعة تُحفز "السرطان"

▪︎ مجلس نيوز

أكدت مديرة المركز الوطني الروسي للبحوث الطبية للطب الوقائي، الدكتورة أوكسانا درابكينا أن اللحوم المصنعة تحفز السرطان العدواني، وهو ما أثبتته العديد من الدراسات العلمية حول وجود علاقة بين تناول اللحوم المصنّعة، وزيادة خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

سرطان البنكرياس الأكثر عدوانية

وأوضحت أوكسانا وفقًا لصحيفة “إزفيستيا”، أن الإكثار من تناول اللحوم المصنعة، “النقانق والصوصج”، وغيرهما تساهم في زيادة خطر الإصابة بالسرطان، ومنها سرطان البنكرياس أحد أكثر أنواع السرطان عدوانية.

ويصيب هذا السرطان الأشخاص الذين أعمارهم فوق 65 عاما، وخاصة الرجال، ومنهم المدمنون على التدخين والذين يعانون من السمنة والتهاب البنكرياس المزمن.

وتشمل أعراضه، ألما في أعلى البطن ينتقل إلى الظهر، واصفرار الجلد وبياض العينين وحكة جلدية، بالإضافة إلى فقدان الوزن غير المبرر ومشكلات في البراز وعدم الراحة بعد تناول الطعام.

وأوصت أكاديمية العلوم الروسية بالإكثار من تناول الفواكه والخضراوات للوقاية من التهاب البنكرياس، والامتناع عن تناول اللحوم المصنعة والمشروبات الغازية المحلاة وعدم الإفراط في تناول الأطعمة المالحة.

وأشارت إلى أن الإقلاع عن التدخين وعدم تناول المشروبات الكحولية وممارسة الرياضة والحفاظ على وزن طبيعي تساعد على الوقاية من المرض.

Source

Next Post