النصر يهزم الدحيل في "مباراة مثيرة"

▪︎ مجلس نيوز

حقق النصر فوزًا صعبًا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف على حساب نظيره الدحيل القطري في المباراة التي جمعتهما “مساء الثلاثاء”، في إطار منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

تألق رونالدو.. وأخطاء دفاعية بالجملة من لاعبي النصر 

سجل رباعية النصر كل من تاليسكا وساديو ماني وكريستيانو رونالدو “هدفين” في الدقائق 25 و56 و61 و81، فيما سجل ثلاثية الدحيل كل من إسماعيل محمد والمعز علي ومايكل أولونجا في الدقائق 36 و67 و85 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يتصدر النصر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثاني يأتي برسيبوليس بـ 6 نقاط، والدحيل واستقلال دوشنبه في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة لكل منهما.  

الشوط الأول: 

بدأت المباراة سريعًا من الطرفين في ظل رغبة كل منهما أخذ زمام الأمور مبكرًا حتى يسهل عملية الحسم، خاصة أن الفريقين يمتلكان عناصر قادرة على صناعة الفارق.

وفي الدقيقة 9، لاحت فرصة خطرة للنصر بعد تمريرة رائعة من تاليسكا في اتجاه رونالدو الذي كان متواجدًا في منطقة الجزاء إلا أن الدون فشل في استلام الكرة لتصبح ضربة مرمى للدحيل.

تمريرة رائعة من تاليسكا في اتجاه رونالدو المتواجد داخل منطقة الجزاء يفشل الدون في استلام الكرة بشكل صحيح لتخرج إلى ضربة مرمى.

وبعد مرور الربع ساعة الأولى، وعدم تمكن أي من الفريقين من مباغتة الآخر بدأ اللعب ينحصر أكثر في وسط الملعب.

وبعد سيطرة لاعبي الدحيل على وسط الملعب لجأ لاعبو النصر إلى الضغط المتقدم حتى يستغلوا أخطاء مدافعي الدحيل.

وفي الدقيقة 25، سجل تاليسكا الهدف الأول للنصر بعد تمريرة بالكعب أكثر من رائعة من رونالدو، ليتسلمها تاليسكا ويسددها في شباك الدحيل.

وفي الدقيقة 29، احتسب الحكم ركلة جزاء للدحيل لكن بعد الرجوع إلى الفار تم التأكيد على قرار الحكم المساعد الذي أشار إلى أنها تسلل على مايكل أولونجا.

وفي الدقيقة 36، أنقذ نواف العقيدي هدفًا محققًا بعد انفراد كامل من لاعب الدحيل كيم مون هوان بال لكنه سدد الكرة في جسد حارس النصر الذي أغلق الزاوية أمامه باقتدار.

وفي الدقيقة 38، أرسل سلطان الغنام عرضية خطيرة وكان ينتظرها كريستيانو رونالدو في المكان المناسب لكن حارس الدحيل تدخل في الوقت المناسب.

وفي الدقيقة 45 1، أهدر ماني هدفًا محققًا بعد أسيست أكثر من رائع من رونالدو لكن المحترف السنغالي ذهبت رأسيته إلى خارج المرمى، وتحديدًا بجوار القائم الأيسر.

شوط المباراة الثاني شهد تسجيل 6 أهداف 

الشوط الثاني: 

وبدأ النصر شوط المباراة الثاني مثلما أنهى الأول من أجل تعزيز النتيجة حتى لا يصعب المباراة عليه، خاصة أن الدحيل يمتلك عناصر قادرة على العودة في النتيجة في أي وقت خصوصًا أولونجا والبرازيلي كوتينيو.

وفي الدقيقة 54، تم إلغاء هدف سجله أولونجا في شباك نواف العقيدي بداعي وجود تسلل على المهاجم الكيني.

وفي الدقيقة 56، سجل ماني هدف النصر بعد عرضية من سلطان الغنام، وانشغل الدفاع بمراقبة رونالدو لتصل إلى ساديو غير المراقب ليسجلها في المرمى.  

وبعد تسجيل النصر حاولو لاعبو الدحيل إظهار ردة فعل سريعة لكن الدفاع النصراوي تماسك أمام الهجمات.

وفي الدقيقة 61، عزز رونالدو النتيجة بتسجيله الهدف الثالث بتصويبة رائعةمن خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 63، رد الدحيل سريعا بتسجيل هدف الأول على أمل العودة لأجواءالمباراة، وذلك عن طريق إسماعيل محمد.

وفي الدقيقة 67، قلص المعز علي النتيجة مرة أخرى، مسجلا الهدف الثاني للدحيل، مستغلا الارتباك الذي أصاب خط دفاع النصر.

وتوالت محاولات الدحيل من أجل تسجيل الهدف الثالث لكن مهاجميه أهدروا كل الفرص التي أتيحت لهم، خاصة أن دفاع النصر لم يكن في أحسن أحواله.

وفي الددقيقة 81، عاد رونالدو ليسجل هدف رائع بتسديدة طائرة بعد عرضيةرائعة من الجانب الأيمن من قبل سلطان الغنام.

 وفي الدقيقة 85، سجل أولونجا الهدف الثالث للدحيل بعدما تسلم تمريرة متقنة من المعز علي ليسدد بيسراه في شباك العقيدي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة في ظل تبادل الهجمات بين الفريقين في ظل رغبة الدحيل في التعادل، فيما يرغب النصر في تعزيز النتيجة. 

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post