الهلال يكتسح مومباي بـ"سداسية"

▪︎ مجلس نيوز

اكتسح نادي الهلال نظيره مومباي سيتي الهندي، بسداسية نظيفة في المباراة التى جمعتهما مساء الإثنين، على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

هاتريك ميتروفيتش يزين مواجهة مومباي

سجل سداسية الهلال كل من ميتروفيتش “هاتريك” وسافيتيش ومحمد البريك وعبدالإله المالكي في الدقائق 5 و67 و75 و80 و82 و 95 5 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، يتصدر الهلال المجموعة برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وحيد، وفي المركز الثاني يأتي نافباخور الأوزبكي بنفس الرصيد، بينما نساجي في المركز الثالث بـ 3 نقاط، ومومباي سيتي في المركز الأخير بدون نقاط. 

وبدأ الهلال المباراة بالضغط الهجومي القوي على دفاع الفريق الهندي الذي لجأ للعودة إلى الخلف من أجل غلق المساحات أمام عناصر الهلال.

وفي الدقيقة 5، تمكن ميتروفيتش من افتتاح التسجيل مبكرًا بعدما استقبل كرة رائعة من سالم الدوسري الذى راوغ المدافعين من الجانب الأيمن، ومررها للمهاجم الصربي الذي سددها بسهولة في المرمى.

واستمرت سيطرة الهلال على مجريات الأمور، ومحاولة تعزيز النتيجة مبكرًا حتى تخفف الضغط على الفريق في باقي أوقات المباراة، فيما لجأ الفريق الهندي للعب على الهجمات المرتدة لكنه لم ينظمها بالشكل المطلوب لتشكيل خطورة على مرمى الهلال.

وفي الدقيقة 21، سجل سالم الدوسري هدفًا رائعًا في شباك مومباي بعد مجهود فردي لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو وألغى الهدف بسبب تجاوز الكرة إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 29، نجح محمد عويس في التصدي لهجمة خطيرة كاد الفريق الهندي يسجل عن طريقها هدف التعادل.

وبعد نهاية النصف ساعة الأولى بدأ أداء فريق مومباي في التحسن، وأصبح لاعبوه يشكلون خطرًا على مرمى العويس مع تراجع لاعبي الهلال إلى المناطق الدفاعية، وفي المقابل استحوذ مومباي على منطقة منتصف الملعب.

تألق كبير من الثنائي سعود عبد الحميد والبريك في صناعة الأهداف

بدأ لاعبو الهلال شوط المباراة سريعًا بالضغط على مومباي من أجل تعزيز النتيجة، لا سيما أن أداء الفريق الهندي كان قد بدأ في التحسن مع نهاية الشوط الثاني.

وفي ظل التمركز في الخلف من قبل لاعبي مومباي، عمل لاعبو الهلال على التمرير بكثرة في وسط الملعب من أجل فتح ثغرات في الخط الدفاعي.

وفي الدقيقة 67، نجح ميتروفيتش في تسجيل الهدف الثاني برأسية قوية مستغلاً عرضية متقنة من محمد البريك، أرسلها من الجانب الأيسر.

وبعد تسجيل الهلال للهدف الثاني بدأ في فرض سيطرته على مجريات الأمور من أجل تعزيز النتيجة بأكبر عدد ممكن من الأهداف، خاصة أن فريق مومباي حاول الهجوم من أجل تعديل النتيجة.

وفي الدقيقة 75، تمكن سافيتش من تسجيل الهدف الثالث للهلال بعد عرضية رائعة من سعود عبدالحمي، أسكنها اللاعب الصربي برأسية متقنة في المرمى.

وواصل ميتروفيتش أداءه الرائع، مسجلا هدفه الثالث بطريقة رائعة، بعد كرة عرضية أكثر من رائعة، استقبلها ألكسندر بضربة خلفية مزدوجة لتسكن شباك حارس مومباي في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 82، نجح محمد البريك في تسجيل الهدف الخامس بعد فاصل من الاستعراض من لاعبي الهلال.

واستمرت السيطرة الكاملة لنجوم الهلال في الدقائق الأخيرة من المباراة، مع إهدار العديد من الفرص التى كانت يمكن أن تزيد من النتيجة.

وفي الدقيقة 90 5، تمكن عبدالإله المالكي من تسجيل الهدف السادس بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك حارس الفريق الهندي. 

 

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post