Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"عنقاء" سعودية لتوصيل "الطلبات"

▪︎ مجلس نيوز

استوقفت طائرات “درون”، ذات مواصفات تنافسية عالية، واستخدامات مدنية متعددة، كتوصيل الطلبات والاستطلاع ورسم الخرائط وغير ذلك، زوار معرض “صنع في السعودية”، لا سيما عقب أن أثبتت جدارتها، وبدأت في غزو الأسواق الدولية.

الطائرة يمكنها توصيل المواد المختلفة للمناطق النائية

وأكد عبدالملك العساف، الرئيس التنفيذي لشركة “عنقاء السماء”، المتخصصة بصناعة طائرات الدرون، لـ”أخبار 24″، إن طائرة “العنقاء” تُستخدم في توصيل المواد الغذائية وغيرها، وكذلك لإيصال المواد المختلفة، إلى المناطق النائية التي يصعب بلوغها بالوسائل الأخرى.

وكشف عن تجربة الطائرة في أكثر من دولة، بالتعاون مع إحدى الشركات في شرق آسيا، وأن الشركة تترقب جاهزية البنية التحتية والأتمتة، لتشغيل الطائرة فعليًا في توصيل الطلبات، متوقعًا أن تزدحم سماء الرياض مستقبلاً بهذا النوع من الطائرات.

واستعرضت الشركة طائرتها “Alien X”، وهي طائرة متنوعة المقاسات وطول جناحها يتراوح بين 3 أمتار و6 أمتار، ويمكنها الإقلاع والهبوط في أي مكان بدون التجهيزات التي تحتاج إليها الطائرات الأخرى؛ ويُتوقع أن يكون للطائرة مستقبل تصديري واسع؛ إذ شرعت الشركة في تصديرها إلى عدة دول من بينها تركيا.

تُستخدم هذه الطائرات في الاستطلاع وصنع الخرائط وفحص أنابيب النفط

وأشار العساف إلى طموح الشركة لاستخدام هذه الطائرة في المشاريع السعودية الكبرى مثل “نيوم”، وذلك لصنع الخرائط وفحص أنابيب النفط والغاز، والاستطلاع، وفحص ناقلات النفط، مبيناً أن الطائرة لديها القدرة على الطيران لمدة 6 ساعات.

الشركة أتاحت لـ”أخبار 24″ فرصة استعراض طائرات أخرى من إنتاجها، منها طائرات مخصصة لتنظيف واجهات المباني، بالإضافة إلى طائرات تعمل بالهيدروجين النظيف الصديق للبيئة.

Source

Next Post