انطلاق "حافلات مكة" رسمياً

▪︎ مجلس نيوز

انطلقت حافلات مكة المكرمة، وذلك بعد انتهاء الفترة التجريبية، حسبما أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اليوم (السبت).

يحقق المشروع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لبناء اقتصاد متعدد الروافد

تتميز الحافلات بكونها سريعة وآمنة وصديقة للبيئة والإنسان، وتغطي جميع بلديات العاصمة المقدسة، وتتوفر على مقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يسهم المشروع في الارتقاء بجودة الحياة، ويحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، من حيث توطين الخبرات العالمية في مجال النقل العام، وتوفير وظائف عالية المهارات للذكور والإناث، والمساهمة في بناء اقتصاد حيوي متعدد الروافد.

يتألف أسطول حافلات مكة من 400 حافلة، تجاوزت الفترة التجريبية بنجاح، عبر نقل 100 مليون راكب، من خلال 1.7 مليون رحلة، على 12 مساراً، وامتداد 438 محطة، تغطي 560 كم، وذلك على مدار عام ونصف.

وكانت الفترة التجريبية لحافلات مكة قد انطلقت في مرحلتها الأولى في فبراير 2022.

أسهمت حافلات مكة في سدّ فجوة الازدحام

ومشروع حافلات مكة يُعَدّ إحدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية؛ إذ أكدت الهيئة الملكية أنه أسهم في سدِّ فجوة الازدحام، وحقّق تطلُّعات السكّان والزوار، بوضع الخطط الإستراتيجية والتنفيذية مع كلٍّ من وزارة النقل والخدمات اللوجستية، وبرنامج ضيوف الرحمن، وإمارة منطقة مكة المكرمة، وأمانة العاصمة المُقدسة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post