Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

إعانات "سعودية" لـ 5 بلدان

▪︎ مجلس نيوز

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، جهوده الإنسانية والإغاثية في 5 دول وهي: لبنان، واليمن، وأفغانستان، وباكستان، والفلبين.

وزع المركز 875 كرتون تمر بطرابلس اللبنانية استفاد منها أكثر من 4 آلاف فرد

في لبنان وزع المركز 875 كرتون تمر في مدينة طرابلس، استفاد منها أكثر من 4 آلاف فرد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأشد احتياجاً، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في لبنان للعام 2023.

وتضمت المساعدات توزيع 730 حقيبة إيوائية في منطقتي فهياري وليّه بإقليم البنجاب في باكستان، استفاد منها أكثر من 5 آلاف فرد، وذلك ضمن المرحلة الأولى من مشروع تأمين وتوزيع مواد إيوائية وحقائب شتوية في باكستان.

كما وزع المركز أكثر من 23 طناً من السلال الغذائية للأسر المتضررة من الزلزال في مديرية إنجيل بولاية هرات غرب أفغانستان، استفاد منها 375 أسرة أكثر من 2000 فرد.

ووزع المركز، أكثر من 8 آلاف سلة غذائية، تستفيد منها الأسر الأكثر احتياجاً في مدينة مراوي بالفلبين، بالتعاون مع الصليب الأحمر الفلبيني، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع تأمين وتوزيع السلال الغذائية في الفلبين.

وفي اليمن افتتح المركز محطة توليد الأكسجين بمستشفى عزل تريم في محافظة حضرموت، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والتي تعمل على إنتاج 100 أسطوانة أكسجين في اليوم.

وثمّن وكيل محافظة حضرموت سالم يسلم بن شرمان الدور الإنساني الكبير الذي تقدمه المملكة، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الصحي لبلاده.

يأتي ذلك ضمن المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة؛ للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والارتقاء بخدماته.

Source

Next Post