Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"بأيدٍ طاهرة"

▪︎ مجلس نيوز

شكلت المنتجات المتنوعة من إكسسوارات ومشغولات، التي عملت عليها أيادٍ طاهرة، لأمهات حرصن على نقل الموروث للجيل الحالي، عاملاً إضافياً لجذب الزوار لجناح “الحياكة التقليدية” بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي الذي نظمه نادي الصقور السعودي بمقره في مَلهم (شمال الرياض)، على مدى الأسابيع الماضية.

 احترافها في المجال مكَّنها من صناعة العديد من المنتجات في فترات سريعة

وتجيد الحرفيات اللاتي أظهرن إبداعهن في المعرض، حياكة الأساور والسلال الخاصة بالأواني وأدوات الرحلات، وأكياس الهدايا، والقفازات والإكسسوارات وغيرها من المشغولات، حيث تحكي الحرفية (أم غزل) عن عملها منذ الصغر في حِرفة حياكة المشغولات اليدوية الصوفية.

وأشارت إلى أن احترافها في المجال مكَّنها من صناعة العديد من المنتجات في فترات سريعة، حيث لا تستغرق أكثر من ساعة في صناعة فردتي حذاء، ووقتا أقل في حال كانت القطع مخصصة للأطفال.

وأما الحرفية “أم مطلق”، المتخصصة في حياكة منسوجات السدو، فقد عبرت عن سعادتها بحرص زوار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي على التعرف على أسرار حياكة السدو وخطوات البداية التي تتمثل بغزل الصوف من الغنم ومن ثم نفشه وغزله وبرمه وصبغه، لافتةً إلى شعورها بالفخر بإرث الآباء والأجداد الذين امتهنوا العديد من المجالات لتوفير احتياجات المجتمع ومنها حياكة السدو.

Source

Next Post