Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"الراجحي" يدعو لإعادة النظر باحتياجات الشعوب العربية

▪︎ مجلس نيوز

قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، (الاثنين): إن ما تشهده منطقتنا العربية من تحولات وتطورات بشتى المجالات، يتطلب منّا جميعاً إعادة النظر في آليات وإجراءات التعامل مع تطلعات واحتياجات الشعوب العربية برؤى جديدة، خصوصاً في المجالات الاجتماعية، لتحقيق الرفاه والسلم الاجتماعي والتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال رئاسته للاجتماع الـ 79 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الذي عُقد بالقاهرة بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية أعضاء المكتب التنفيذي، وذلك بعد إعادة تشكيل المكتب برئاسة المملكة.

“الراجحي” نوه بالسياسات الاجتماعية في الدول العربية

ونوه الراجحي في كلمته بالسياسات الاجتماعية في الدول العربية التي تهتم بإشراك منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، بما يكفل التمكين التنموي عوضاً عن الرعاية التقليدية القائمة على المساعدات والمنح المادية، مؤكدا أهمية تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة 2030، من خلال القضاء على الفقر، وتنفيذ اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم كبار السن، ودعم وخدمة قضايا التنمية الاجتماعية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عددٍ من البنود المدرجة على جدول الأعمال ومن أبرزها، مشروع المنتدى العربي للتنمية الاجتماعية متعددة الأبعاد والفعاليات المصاحبة، وتنظيم المؤتمر -الأورو متوسطي- حول الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة.

Source

Next Post