Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

عطاء "سلمان للإغاثة" يطال 3 دول

▪︎ مجلس نيوز

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التدريبي لحديثي الولادة في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب، ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة، ومستشفى جامعة حضرموت، خلال الفترة من 7 وحتى 14 أكتوبر الجاري.

وجرى خلال الحملة تدريب 77 فرداً على الطرق الصحيحة لتجنب الاختناق التنفسي لدى الأطفال حديثي الولادة، فضلًا عن تدريبهم على الإسعافات الأولية للأطفال.

 احتفى المركز في مخيم الزعتري بالأردن باليوم العالمي للصحة النفسية 

كما اختتم المركز في ذات الفترة، البرنامج الطبي التطوعي الثاني لجراحة العظام وتغيير المفاصل في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، حيث تم الكشف خلال الحملة على 200 فرد، وأجرى 26 عملية تبديل مفصل منها 21 مفصل ركبة و5 مفاصل حوض.

وسلّم المركز، الدفعة الخامسة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمراكز الكلى بساحل حضرموت.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت حسن سالم الجيلاني، بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم أبناء الشعب اليمني في جميع مجالات العون الإنساني وبالأخص المجال الصحي.

وواصل المركز توزيع المواد الإيوائية في محافظة عدن، ضمن مشروع طوارئ الإيواء المنفذ في اليمن، حيث جرى توزيع الخيام والحقائب الإيوائية في مديرية دار سعد، استفاد منها 24 فرداً بواقع 4 أسر.

 توزيع 23 طناً من السلال الغذائية للأسر المتضررة من زلزال أفغانستان

في سياق آخر، احتفى المركز في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام، بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية.

ونظم احتفالية خاصة بهذه المناسبة تضمنت إقامة جلسات توعوية تتعلق بحماية الطفل وتعزيز الصحة النفسية، إضافة إلى تقديم الدعم الاجتماعي للأسر الأكثر احتياجاً، وتنفيذ نشاط زراعة الأشجار بهدف ترجمة الالتزام برفع مستوى الوعي حول الصحة النفسية.

ووزع المركز أكثر من 23 طناً من السلال الغذائية للأسر المتضررة من الزلزال في مخيم تقي نقي بمديرية زنده جان بولاية هرات غرب أفغانستان، استفادت منها 375 أسرة.

Source

Next Post