Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

الخريف: نسعى لجذب استثمارات بـ"تريليون" ريال

▪︎ مجلس نيوز

واصلت المملكة نجاحاتها المحققة في القطاع الصناعي، خاصةً بعد إطلاق الاستراتيجيات الوطنية للصناعة والتوطين والصادرات، والتي تتواءم لتحقيق أهداف طموحة، من بينها جذب استثمارات صناعية تقدر بحوالي تريليون ريال.

 “صنع في السعودية” برنامج وطني شامل لجميع الخدمات والمنتجات

وأطلق وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، النسخة الثانية من معرض “صنع في السعودية”، بحضور مجموعة من الخبراء والمعنيين بالصناعة في المملكة، ووزير التجارة العراقي أثير الغريري، حيث يضم الشعار تحت مظلته 2000 شركة.

وأكد الخريف في كلمته بحفل الإطلاق، أن “صنع في السعودية” يعد برنامجًا وطنيًا شاملًا لجميع الخدمات والمنتجات، مثل الزراعة والحرف، مشيرًا إلى أن هناك مسؤولية مشتركة بين الحكومة والأفراد والقطاع الخاص.

وذكر أن المملكة تتمتع بمنتجات صُنعت بأعلى المواصفات، وتخضع لمعايير عالمية، كما أنها تنافس بأسعارها وجودتها على المستويين المحلي والعالمي.

وأشار إلى أن المعرض يشهد مشاركة 24 شركة عراقية، لتنضم إلى 100 شركة سعودية توجد في معرض “صنع في السعودية”.

المملكة استطاعت تحويل جائحة كورونا الأليمة إلى قصة نجاح

ولفت إلى نجاحات القطاع الصناعي، إذ أكد أن المملكة استطاعت تحويل جائحة كورونا الأليمة إلى قصة نجاح، بفضل الدعم الممنوح من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

من جانبه، قال وزير التجارة العراقي إن بلاده حريصة على زيادة حجم التبادل التجاري مع المملكة، وتذليل جميع العقبات للارتقاء إلى مستوى طموح الجانبين، مؤكدًا أن المجلس التنسيقي السعودي – العراقي لعب دورًا كبيرًا في تقوية العلاقات الثنائية، وتنفيذ مشاريع منسجمة مع الرؤية الاستراتيجية.

وأبدى “الغريري” ترحيبه بتواجد المملكة كضيف شرف في معرض بغداد الدولي بدورته الـ 47، متطلعًا لمزيد من التعاون بين البلدين.

وخلال الحفل، أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية خدمة “بيوت التصدير”، والتي تعمل كوسيط تجاري، يتولى مهمة تصدير المنتجات نيابة عن المُصنِّع المحلي.

وأكد مدير عام الدعم اللوجستي والتجاري في هيئة “الصادرات السعودية، عمر العمران، أن “بيوت التصدير” تركز على التصدير والنفاذ للأسواق الدولية، لتسمح للمصنع بالتركيز على جودة المنتجات بشكل رئيسي، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة ستلعب دورًا مهمًا في جميع مراحل سلسلة التصدير، بداية من البحث والتطوير، وصولًا إلى تنفيذ عمليات البيع.

Source

Next Post