Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"150" نقطة شحن للمركبات بـ"البحر الأحمر"

▪︎ مجلس نيوز

انتهت  “البحر الأحمر الدولية”، الشركة المطوّرة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم – وجهتَي “البحر الأحمر” و “أمالا”، من تجهيز أكبر شبكة نقاط شحن للمركبات الكهربائية مستقلة تماماً عن شبكة الكهرباء الوطنية في المملكة.

تضم الشبكة أكثر من 150 نقطة شحن

وتضم الشبكة أكثر من 150 نقطة شحن موزعة حول منطقة المرحلة الأولى من وجهة “البحر الأحمر”، وقد وُضعت نقاط الشحن في مواقع استراتيجية للحفاظ على حالة الشحن المطلوبة للمركبات، ولضمان جاهزية التنقل للأسطول الأولي لـ “البحر الأحمر الدولية” والمكوّن من 80 سيارة كهربائية من طراز “لوسيد” و”مرسيدس”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “البحر الأحمر الدولية” جون باغانو، إن طموحنا يتمثل في الجمع بين نهجي الاستدامة والفخامة بشكل استثنائي وفريد، بينما نتبنى مساراً جديداً يساهم في دفع وجهة “البحر الأحمر” نحو مستقبل الجيل القادم من التنقل الذكي.

وأضاف أن أسطولنا الذي يضم شبكة الشحن الخاصة بوسائل النقل الكهربائية، يساهم بالارتقاء بالمصداقية البيئية وفق معيار عالمي في العمليات التشغيلية المحايدة للكربون، كما يتبنى أيضاً نهجاً يُلبي توقعات زوار الوجهة المتعلقة بوسائل الرفاهية والراحة المقدمة لهم.

وتم تخصيص سيارات “مرسيدس-بنز” طراز (EQS) و”لوسيد” طراز (Air) لنقل الزوار أثناء إقاماتهم في وجهة “البحر الأحمر”، حيث يمكنهم الاستفادة من أسطول السيارات الكهربائية الفاخرة من خلال الحجوزات المسبقة أو عند الطلب، سواءً عند قدومهم أو مغادرتهم “مطار البحر الأحمر الدولي”، أو في حال زيارة المنتجعات أو المرافق المختلفة أو التنقل فيما بينها.

البنية التحتية اللازمة لخدمة الأسطول وصيانته وتشغيله جاهزة 

أما فيما يخص البنية التحتية اللازمة لخدمة الأسطول وصيانته وتشغيله، فقد تم الانتهاء من تنفيذها وأصبحت جاهزة الآن لاستقبال أوائل زوّار الوجهة، ويشمل ذلك مركزاً للتنقل من المتوقع أن يساهم في استحداث 1.5 ألف وظيفة جديدة لسائقي المركبات، بالإضافة لمديري المراكز والفنيين والمتخصصين في شحن المركبات الكهربائية وغيرها من الفرص الأخرى.

وستساهم هذه الوظائف في تعزيز دور السعودية الريادي في مجال التنقل المستقبلي، مع التأكيد على التزام “البحر الأحمر الدولية” تجاه تمكين الشباب السعودي من خلال توفير فرص واعدة في الصناعات المختلفة بالمستقبل.

وستعتمد وجهة “البحر الأحمر” على الطاقة المتجددة فقط، كجزء من أهدافها الطموح لتصبح محايدة للكربون عند تشغيلها بالكامل، وقد تم بالفعل بناء 5 محطات للطاقة الشمسية تضم 760 من الألواح الكهربائية ستزوّد المرحلة الأولى من الوجهة بالطاقة، بما في ذلك أسطول المركبات الكهربائية وشبكة الشحن.

مسؤول: نعيش حقبة جديدة من التنقل المتطوّر

وتعليقاً على ذلك، قال المدير التنفيذي للتنقل في “البحر الأحمر الدولية” أندرياس فلورو، إننا نعيش حقبة جديدة من التنقل المتطوّر من خلال بناء أسطول رائد من المركبات الكهربائية الفاخرة في المملكة، والذي يمثل علامة فارقة في مجال النقل المستدام.

ويأتي هذا الإعلان ضمن خطط “البحر الأحمر الدولية” لتأسيس أسطول هو الأول من نوعه على مستوى المملكة، والمكون من الحافلات الكهربائية المحايدة للكربون، التي تعمل على نقل الموظفين في وجهة “البحر الأحمر”، كما يجري حالياً البحث عن حلول النقل المستدامة المماثلة بما يشمل الدراجات الكهربائية والشاحنات الصغيرة والكبيرة واليخوت والناقلات البحرية والقوارب ومركبات الصيانة والمركبات المخصصة لنقل الطائرات، بالإضافة إلى المركبات المخصصة للرحلات الترفيهية على الطرق الوعرة.

Source

Next Post