"الأخضر" يخسر ودية مالي بثلاثية

▪︎ مجلس نيوز

خسر المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم، أمام نظيره منتخب مالي بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن معسكره المقام حاليًا في مدينة لاقوس البرتغالية على “ملعب بورتيماو” ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023.

موسى دومبيا افتتح التسجيل للمنتخب المالي

وجاءت البداية سريعة من الطرفين، وبادر المنتخب المالي بالهجوم، ولكن دفاعات الأخضر كانت بالمرصاد، وفي الدقيقة 7 تألق الحارس محمد العويس في التصدي لعملية انفراد كامل بالمرمى، ونجح في إيقاف الهجمة الخطيرة محولاً الكرة بعيداً عن المرمى.

وفي الدقيقة 11 لاحت فرصة للحمدان، ولكنه لم يفلح في ترجمتها بشكل صحيح، كما تحصل علي البليهي على بطاقة صفراء في الدقيقة 13.

وافتتح موسى دومبيا التسجيل للمنتخب المالي من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 14، بعد أن غيرت الكرة مسارها لتدخل الشباك.

ووجد لاعب الأخضر كنو فرصة للتسديد ولكنه تأخر في اتخاذ القرار الصحيح، كما وقع علي لاجامي، في المحظور ولكنه سرعان ما صحح الخطأ وأبعد الكرة في الدقيقة 26.

وفي الدقيقة (37) أجرى مدرب الأخضر مانشيني تبديلاً بدخول ناصر الدوسري بدلاً من سلمان الفرج، الذي خرج متأثراً بإصابته.

وأضاف المنتخب المالي الهدف الثاني، بعد تخطيه للمدافع علي البليهي، وسدد بقوة في الزاوية البعيدة في الدقيقة 42، قبل انتهاء الشوط الأول.

سالم الدوسري يقلص النتيجة بهدف رائع

ومع بداية الشوط الثاني، دفع المدرب مانشيني باللاعب علي هزازي، بديلاً لعلي لاجامي، وبنفس الوتيرة واصل المنتخب المالي هجومه على جبهة المنتخب السعودي.

وقلص سالم الدوسري الفارق بهدف أول للمنتخب السعودي بطريقة رائعة عندما سدد الكرة من مسافة بعيدة لتعانق الشباك في سقف المرمى في الدقيقة 58.

وأجرى المنتخب السعودي تبديلين بخروج سلطان الغنام وعبدالله الحمدان، ودخول عبدالرحمن غريب وفراس البريكان في الدقيقة 64، وفي الدقيقة 66 أوقف الحارس محمد العويس إحدى هجمات المنتخب المالي.

وكثف الأخضر من محاولاته للعودة من جديد، غير أن رغبة الماليين كانت حاضرة للمحافظة على تقدمهم في المباراة، وفي الدقيقة 70 أهدر المنتخب المالي فرصة الهدف الثالث عندما مرت الكرة جوار القائم.

وبعد دقيقة من هذه الهجمة أضاف لاسين سينايكو الهدف الثالث لمالي من هجمة سريعة في غياب تام للتغطية من دفاع الأخضر السعودي.

وقبل ربع ساعة من نهاية المباراة دفع مانشيني باللاعبين عبدالإله المالكي، وعبدالإله العمري بديلين لمحمد كنو وعبدالله الخيبري، ومن هجمة للأخضر لم يحالف التوفيق سالم الدوسري لتضيع فرصة أمام مرمى المنتخب المالي.

وعاد العويس من جديد وأوقف هجمة خطيرة للماليين في الدقيقة 78، وتحصل البديلان عبدالإله العمري وعبدالإله المالكي، على بطاقتين صفراوين في الدقيقتين 79، 82.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات للأخضر، وتحصل على ركنيتين لم تستثمرا بالصورة المطلوبة، وفي الدقيقة 90 حرم القائم عبدالإله المالكي من تسجيل الهدف الثاني من تهديفة قوية، وبالمثل رد القائم فرصة هدف رابع للمنتخب المالي في الزمن المحتسب بدل ضائع، بعدها أطلق الحكم صفارة النهاية بخسارة المنتخب السعودي 3/1.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post