"العلا للاستجمام والاسترخاء".. فرصتك للتواصُل مع الطبيعة

▪︎ مجلس نيوز

يمنح مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء زُوّاره فرصة للتأمل والتواصل مع الطبيعة الخلابة، عبر عدد من الفعاليات الاستثنائية تركز على ترسيخ الارتباط بالطبيعة ورفع الوعي البيئي.

الزراعة البيئية وإحياء التراث والطبيعة تجارب استثنائية للتأمل والتواصل مع طبيعة العلا الخلابة

ويقدم المهرجان الذي يُقام خلال الفترة (19 أكتوبر- 4 نوفمبر)، أنشطة وفعاليات متنوعة؛ مثل تجربة الزراعة البيئية التي توفر إمكانية التواصل مع المزارعين المحليين والتعرف على الحيوانات التي يقومون بتربيتها، بما يعطي فهمًا أعمق لهذا النظام البيئي.

وتجربة إحياء التراث التي يوفرها المهرجان تمثل فرصة للزوار لاستكشاف تراث العلا الثقافي، من خلال المشاركة في فنّ بناء المنازل من الطوب اللَّبِن، والاطلاع على الأساليب التقليدية لبناء المنازل في المنطقة، فضلاً عن مشروع إبداعي لمعالجة وإعادة تدوير سعف النخيل، كما تتيح التجربة العملية للمهتمّين معرفة المزيد عن تراث وتاريخ العلا.

وأوضح نائب الرئيس لقطاع إدارة الوجهات السياحية والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العلا رامي المعلم، أن تجربة إحياء الطبيعة تجمع بين الإبداع والتعليم والمجتمع لإضفاء الحيوية على منحوتة متميزة تشكّل مثالاً لكيفية قيام كلّ فرد من المجتمع بدوره لتتكامل أدوار الجميع وتتعاون في إحداث تأثير جماعي.

جولة المشي الصامتة فرصة للزوار للاسترخاء بعيدًا عن ضوضاء الحياة 

أما جولة المشي الصامتة فكشفت لحظات العلا أنها تمثل فرصة استثنائية للاسترخاء بعيدًا عن ضوضاء الحياة ومتلازمات التكنولوجيا التي أنهكت العقل والجسد، حيث ينطلق الزوار في رحلةٍ لاستكشاف سحر التضاريس وتأمل سكون الأجواء في الصحراء العربية ضِمن مسار الوادي الخفي، الممتد مسافة 4 كيلومترات وسط أروع المناظر الطبيعية في العلا.

وأشار “المعلم” إلى أن المهرجان يركز على الأنشطة الحيوية التي تنعش العقل والجسد والروح، كما يوفر فرصة التفاعل مع عشاق الصحة وممارسي اليوغا وخبراء التأمل خلال فعاليات “فايف سِنسِس سانكشواري”، وتجربة جلسات اليوغا وغرف الملح العلاجية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post