Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"29 ألف" أسرة مستفيدة من "سكني" بـ3 أشهر

▪︎ مجلس نيوز

أظهرت بيانات برنامج “سكني” استفادة أكثر من 29 ألف أسرة من البرنامج خلال الربع الثالث من 2023، ليصل إجمالي عدد الأسر المستفيدة منذ بداية العام إلى أكثر من 71 ألف أسرة، في حين بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول منذ بداية العام نحو 72.9 ألف أسرة.

وتأتي تلك الخدمات في إطار الجهود المشتركة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – عبر إتاحة فرص تملك المسكن الملائم للأسر السعودية من خلال توفير منتجات سكنية متعددة وحلول تمويلية متنوعة.

أكثر من 10 آلاف أسرة مستفيدة خلال سبتمبر

وبلغ عدد الأسر المستفيدة من البرنامج خلال شهر سبتمبر نحو 10.8 ألف، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول في سبتمبر حوالي 6.8 ألف، والتي استفادت من باقات الدعم الاختيارية التي يتيحها “سكني” للأسر، والتى تمنح هذه الباقات المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة عبر تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي.

ويتيح “سكني” عدة خدمات عبر قنواته المتعددة لخدمة المستفيدين والتواصل معهم والرد على الاستفسارات، حيث تم تقديم 185.6 ألف خدمة لمستفيدين تواصلوا مع البرنامج عبر الحساب الرسمي على منصة “X”، وكذلك المركز الموحد للعناية بالمستفيدين (19909) و(واتساب الأعمال)، كما يقدم موقع وتطبيق “سكني” مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية.

Source

Next Post