"سلمان للإغاثة".. إعانات لـ3 دول

▪︎ مجلس نيوز

افتتح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، محطة توليد الأكسجين بمستشفى الشهيد محنف بمديرية لودر في محافظة أبين، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتعمل المحطة، على إنتاج 72 أسطوانة في اليوم بسعة 40 لتراً لكل أسطوانة، والعمل على تموين الأقسام الداخلية في مستشفى لودر وعدة مستشفيات أخرى تابعة للمحافظة.

تلبية احتياجات المستشفيات من الأكسجين بمحافظات يمنية

ويهدف المشروع، إلى تلبية احتياجات المستشفيات من الأكسجين في محافظات أبين ومأرب وحضرموت وشبوة والمهرة، كما عمل المركز على توفير البنية التحتية لمحطات توليد الأكسجين وصولاً إلى استيراد وتركيب المعدات وفق المواصفات الفنية بالتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية.

في ذات السياق قدم المركز مساعدات متنوعة لوزارة الصحة اليمنية، تحتوي على أدوية وأجهزة ومعدات ومستلزمات طبية مخصصة لأقسام العناية المركزة والطوارئ في هيئة مستشفى مأرب العام، ومستشفى كرى العام بمحافظة مأرب، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وقال مدير مكتب وزارة الصحة بمحافظة مأرب الدكتور أحمد صالح العبادي: إن هذه الدفعة الجديدة من المساعدات تأتي في إطار دفعات سابقة تسلمها المكتب من المركز لدعم القطاع الصحي بالمحافظة، شملت أجهزة ومحاليل ومستلزمات وأدوية طبية ومصنعًا لإنتاج أكسجين صناعي.

كما وزع 380 حقيبة إيوائية في منطقة قصور بإقليم البنجاب في باكستان استفاد منها أكثر من 2600 فرد، ذلك ضمن مشروع المركز لتوفير المواد الإيوائية والحقائب الشتوية للأسر الأشد ضعفاً في المناطق الباكستانية المتضررة من الفيضانات.

وفي لبنان وزع المركز 2500 كرتون تمر ببلدة عرسال في محافظة البقاع، استفاد منها 12.5 ألف فرد، ويأتي المشروع ضمن الجهود المبذولة من المملكة والتي تقدم من خلال المركز لتحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين في مختلف بيئات اللجوء وتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم.

ووقّع مركز الملك سلمان للإغاثة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، مشروع “كنف 2” لتوزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجاً بالمجتمع المستضيف في لبنان.

ويهدف المشروع إلى توزيع 31 ألف قسيمة شرائية على المستفيدين لكي يتمكنوا من شراء ملابس الكسوة الشتوية عن طريق المتاجر المعتمدة بما يتناسب مع احتياجاتهم، بقيمة إجمالية تبلغ 7.3 مليون ريال.

كما وزع المركز 500 سلة غذائية للأسر المتضررة من الفيضانات في مديرية تشك التابعة لولاية وردك في أفغانستان، استفاد منها 500 أسرة بواقع 3 آلاف فرد.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post