"كورونا" يسبب موجة من مشاكل العيون

▪︎ مجلس نيوز

أكد أطباء عيون مختصون، أن فترة انتشار فيروس “كورونا”، خلال السنوات الـ3 الماضية، تسببت بموجة جديدة من مشاكل العيون وضعف النظر لدى الناس.

العمل عن بُعد والعمل من المنزل أديا إلى انتشار ضعف النظر

وأفادت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية أن العمل عن بُعد والعمل من المنزل، أديا إلى انتشار ضعف النظر، وزيادة أعداد الذين يعانون من أمراض في العيون، فيما لجأ الأطباء إلى توجيه نصائح عاجلة للناس من أجل حماية عيونهم من الأمراض والحفاظ على قدراتهم البصرية.

وأوضح الأطباء، أن التوقف عن التدخين واتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض العيون الحادة مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، والذي يؤثر على الرؤية المركزية للشخص.

واقترح الأطباء دمج الخضر الورقية الخضراء في النظام الغذائي، إضافة إلى تناول خمس حصص على الأقل من الفاكهة والخضراوات يومياً؛ لضمان حصول الشخص على كمية وافرة من الفيتامينات المناسبة للحفاظ على صحة العين ،إضافة لكونها مفيدة لشبكية العين المسؤولة عن معالجة ما تراه العين مباشرة.

في السياق نفسه، أشارت منظمة الصحة العالمية أن 2.2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من مشاكل في النظر، وكان من الممكن منع نصفها على الأقل، فيما تتوقع الدراسات أن ما يقرب من 5 مليارات شخص يمكن أن يتأثروا بقصر النظر بحلول عام 2050؛ أي ما يقرب من نصف سكان العالم.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post