"وزراء" الخارجية العرب بالقاهرة لبحث أحداث "غزة"

▪︎ مجلس نيوز

عقدت جامعة الدول العربية اجتماعها الطارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية؛ لبحث أحداث قطاع غزة.

وشارك وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، في اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وذلك في العاصمة المصرية القاهرة.

وبحث الاجتماع حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها وتفاقم الأوضاع بما يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة، وسبل توفير الحماية للمدنيين فى قطاع غزة، وضمان انتظام وصول الخدمات والمواد الإغاثية.

وناقش الاجتماع، بذل كل الجهود الممكنة بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لوقف أعمال التصعيد، والتأكيد على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وعدم استهداف المدنيين.

ودعا الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في كلمته، إلى وقف إطلاق النار، ووقف التصعيد الخطير حتى لا يحدث الانزلاق إلى موقف أشد خطورة يعرض استقرار المنطقة إلى تهديد جسيم.

وشدد على أن اللحظة الراهنة تتطلب أقصى درجات ضبط النفس، موضحاً أن التصعيد المتواصل من قبل قوات الاحتلال من شأنه زيادة نزيف الدم.

وفي سياق متصل، التقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك على هامش اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري. 

وجرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع التي تعيشها غزة ومحيطها في ظل استمرار العمليات العسكرية، كما تمت مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post