"أول" عرض أزياء عالمي بـ"مطل البجيري"

▪︎ مجلس نيوز

استضافت شركة الدرعية، لأول مرة عرضاً حصرياً للأزياء في مطل البجيري، بعنوان “معرض الدرعية للفنون والأزياء”، بالشراكة مع دار الأزياء “رامزين” العلامة الرائدة في صناعة الأزياء السعودية والعالمية، حيث تستعرض مجموعةً من التصاميم والأزياء المستوحاة من ثقافة وتراث الدرعية.

أعمال فنية تُعبّر عن أصالة التصاميم والأفكار السعودية

ويهدف المعرض، الذي شهده عدد من الفنانات العرب، كالنجمة هيفاء وهبي، ولطيفة التونسية، وداليا مبارك، والتونسية درة، إلى إبراز الثقافة السعودية وتراث الدرعية الأصيل، وأثرها على تصاميم وخطوط الموضة المحلية والعالمية، إضافةً إلى دعم وتشجيع المواهب السعودية في مجال تصميم الأزياء، وتسليط الضوء على إبداعاتهم وإبرازها محليًا وعالميًا.

كما يمثّل فرصةً للمهتمين بخطوط الموضة والأزياء الحديثة والتراثية، للاستمتاع بمجموعة من التصاميم الحصرية للفنان السعودي عبدالرحمن الرميزان، لا سيما أن المجموعة المستعرضة تُعد نموذجًا فريدًا، مستوحى من البيئة الاجتماعية والثقافية والتراثية المحيطة بالعرض.

ويضم المعرض، مجموعةً من الأعمال الفنية الإبداعية التي تُعبّر عن أصالة التصاميم والأفكار السعودية، إضافةً إلى مجموعةٍ من القطع الفنية العالمية ذات الأبعاد والتصاميم والمعايير الفنية المميزة، بالتعاون مع أثر غاليري.

ويكتمل سحر وجمال المعرض بمقطوعات موسيقية، وسط أجواءٍ يمتزج فيها عبق الثقافة والتراث العريق للدرعية بالإبداعات الفنية للمواهب الشابة، وسط إطلالةٍ فريدة على حي الطريف التاريخي المسجّل بقائمة اليونسكو للتراث العالمي.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post