شموخ "الشاهين" بالفحم الأسود

▪︎ مجلس نيوز

لفتت أعمال الفنانة التشكيلية وجدان الفرحان، أنظار زُوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، من خلال لوحاتها التشكيلية التي تُبرز شموخ الشواهين وهيبتها.

الرسم بالفحم الأسود لمواضيع متنوعة عبر مدارس فنية مختلفة 

واعتمدت الفنانة على الرسم باستخدام الفحم الخام الأسود، لمواضيع متنوعة عبر مدارس فنية مختلفة منها الواقعية، وتابع الزوار أسلوبها الحي في رسم الشاهين وعنايتها بالتفاصيل الدقيقة للوحة.

وبينت أن المعرض يسجل تطوراً ملحوظاً من حيث الأجنحة المتنوعة، وعدد الفعاليات المصاحبة التي استقطبت مختلف شرائح المجتمع، مشيرةً إلى أن دمج الفنون ضمن فعاليات معرض، يعد خطوة مهمة لتسليط الضوء على العلاقة بين الفن وهواية الصقارة الأصيلة.

وشاركت “الفرحان” بمجموعة لوحات تضمنت فن البورتريه لملوك المملكة وقيادتها، ممن نفخر بمسيرتهم الخالدة، الحريصين على المحافظة على إرث هذا البلد وهويته الثقافية، من خلال دعمهم اللامحدود لكل ما يعزز من حضور هواية الصقارة والهوايات المرتبطة بها.

وأشارت إلى أنها تشارك بأعمال واقعية، من خلال الرسم الحي للشاهين، المعروف بمنظره المهيب والشامخ، والذي كان وما زال رفيقاً للإنسان في الحل والترحال، مبينةً أن أعمالها الأخرى جمعت بين الخيول والغزلان والإبل.

يُذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي في نسخته الخامسة يستقبل زُوّاره يومياً حتى السبت المقبل، ويُتاح الدخول لجميع أجنحته مجاناً.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post