Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"سلمان للإغاثة" يُداوي اليمن ويدعم أفغانستان

▪︎ مجلس نيوز

افتتح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الطبي التطوعي الثاني لجراحة العظام وتغيير المفاصل بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

إجراء 25 عملية نوعية في جراحة العظام، منها 20 عملية تبديل مفصل

ويهدف الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، من خلال الحملة، إجراء 25 عملية نوعية في جراحة العظام، منها 20 عملية تبديل مفصل، و5 عمليات تبديل لمفصل الحوض، إضافة إلى توزيع كراسي متحركة للمرضى.

وأشار محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، إلى أن هذه البرامج الطبية تمثل جسراً ممدوداً بالخير بين المملكة واليمن.

وتأتي الحملة في إطار الدعم السعودي لإجراء العمليات الجراحية وعمليات تغيير المفاصل لعشرات المرضى من ذوي الدخل المحدود في اليمن لتخفيف معاناتهم.

كما دشن المركز، برنامج نبض السعودية التطوعي الثامن لأمراض وجراحات القلب، بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، والمنفذ خلال الفترة من 7 – 14 أكتوبر الجاري.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 6 عمليات قلب مفتوح للأطفال، وعمليتين قسطرة تشخيصية، وعملية واحدة قسطرة علاجية من مختلف مناطق اليمن.

مساعدات غذائية عاجلة للمتضررين من زلزال أفغانستان

في سياق آخر، زار فريق من المركز، جمهورية ملاوي لتسليمها دعماً مالياً بقيمة 500 ألف دولار لمساعدة متضرري إعصار فريدي الذي ضرب البلاد وأدى لخسائر فادحة بالأرواح والممتلكات.

وخصص مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات غذائية عاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب ولاية هرات غرب أفغانستان مؤخرا.

وقام المركز بتأمين المساعدات الغذائية في العاصمة كابل والتي تشمل 15.7 ألف سلة غذائية بوزن نحو 9.7 ألف طن تمهيدا لتوزيعها على الفئات المتضررة في مديرية زنده جان ومديرية غوريان بولاية هرات.

ووزع المركز، 350 حقيبة إيوائية في منطقة قصور بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2.450 فرد.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة من خلال ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الدول والشعوب المتضررة حول العالم.

 

Source

Next Post