Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

جهود المملكة في "الاقتصاد الإبداعي" أمام "اليونسكو"

▪︎ مجلس نيوز

عرضت المملكة خلال مشاركتها في أعمال الدورة الـ 217 للمجلس التنفيذي لليونسكو، جهودها في رعاية للاقتصاد الإبداعي انطلاقاً من إيمانها بقدرة الثقافة والإبداع على الإسهام في التنمية المستدامة، وحرصها على تشجيع المبدعين وتمكينهم للمشاركة في الاقتصاد الوطني.

يأتي ذلك في إطار مشاركة المملكة ممثلةً بالوفد الدائم لها لدى اليونسكو، وبمشاركة من اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، ومختلف الجهات الوطنية ذات الاختصاص في أعمال الدورة الـ217 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، التي انطلقت جلساتها الافتتاحية بمقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، وتستمر حتى 18 من الشهر الجاري.

استعرضت كلمة المملكة الإمكانيات التي تزخر بها في استضافة العالم

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا فهد الرويلي في كلمة المملكة، الإمكانيات التي تزخر بها المملكة في استضافة العالم؛ إذ شهدت اللجنة حضور ما يقارب 3 آلاف من وفود الدول الأعضاء في اليونسكو والمراقبين واللجان الاستشارية ومنسوبي اليونسكو.

ونوه إلى قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء مركز دولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالرياض، وتأسيس مركز من الفئة الثانية لليونسكو في الرياض، الذي يختص أيضاً بالذكاء الاصطناعي، موضحاً الدور الريادي الذي تؤديه المملكة في هذا الجانب إقليميّاً ودوليّاً، إضافة إلى إعلان الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن إطلاق المرحلة الثانية من اتفاقيتها مع اليونسكو في الحفاظ على التراث والتعليم، وبناء القدرات في مجالات الآثار والفنون الإبداعية في العلا.

وأشار إلى رغبة المملكة في استضافة المؤتمر العالمي للسياسات الثقافية (موندياكولت) 2025م، مؤكداً تطلع المملكة إلى التعاون مع الأطراف المعنية كافة في تحقيق ذلك، مشيراً في الوقت نفسه إلى ما حققته أعمال الدورة الـ 45 الموسعة للجنة التراث العالمي بالرياض من نجاح.

Source

Next Post