Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

عون "سعودي" للمحتاجين بعدة بلدان

▪︎ مجلس نيوز

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم خدماته المتنوعة في العديد من البلدان على مستوى العالم، بهدف المساهمة في إمداد الفئات الأشد احتياجًا بالمتطلبات الأساسية للحياة.

ووزع المركز 2.5 ألف كرتون تمر في محافظة عكار بلبنان، استفاد منها 12.5 ألف فرد من اللاجئين السوريين والمجتمع المستضيف، ضمن مشروع توزيع التمور في لبنان للعام 2023.

واحتفى المركز في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، بيوم المعلم العالمي، والذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، إذ تضمنت الاحتفالية مشاركة طلبة القسم التعليمي في إحياء هذه المناسبة من خلال كتابة عبارات التهنئة والشكر لمعلميهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي تعبر عن مدى امتنانهم للكادر التعليمي، كما جرى تكريم منتسبي المركز السعودي لخدمة المجتمع بشهادات شكر وتقدير على جهودهم المبذولة في سبيل تطوير المركز.

وزع المركز 500 سلة غذائية بولاية غزني في أفغانستان

واختتم المركز البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة في قيرغيزستان، والمنفذ خلال الفترة من 29 سبتمبر حتى 7 أكتوبر 2023، بمشاركة 30 متطوعا، إذ أجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 16 عملية قلب مفتوح، و63 عملية جراحية في القسطرة الداخلية والتشخيصية تكللت بالنجاح التام.

كما وزع المركز 500 سلة غذائية في مديرية مقر بولاية غزني في أفغانستان، استفاد منها 3 آلاف فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات غذائية طارئة للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان لعام 2022 – 2023، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي؛ للتخفيف من معاناة المتضررين والمحتاجين هناك.

ومن جهة أخرى، تتسارع أعمال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من خلال أعمال إنشاء 4 مشاريع تعليمية في 4 محافظات يمنية، شملت شبوة، وأبين، ولحج، والضالع، وذلك بتمويل من البرنامج وتنفيذ من الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن.

وتتمثل المشاريع التعليمية في إنشاء مدرسة نصاب في مديرية نصاب بمحافظة شبوة، وإنشاء مدرسة الفقيد الدكتور علوي نجيب للتعليم الأساسي والثانوي في مديرية خنفر في محافظة أبين، وإنشاء مدرسة الفقيد محمد أحمد نجيب للتعليم الأساسي والثانوي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، وإنشاء مدرسة الحمزة الثانوي في محافظة الضالع.

قدم البرنامج دعماً لقطاع التعليم في اليمن عبر 52 مشروعاً 

وقدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن دعماً لقطاع التعليم في اليمن عبر 52 مشروعاً ومبادرة تنموية تتضمن إنشاء 31 مدرسة نموذجية ومركزاً للموهوبين، وتضم هذه المدارس معامل علمية ومعامل للحاسب وملاعب رياضية للرياضات المختلفة، بالإضافة إلى تجهيزها بالطاولات والمقاعد الدراسية والمستلزمات المدرسية.

كما تتضمن مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشاريع توسعة وتطوير الجامعات وتجهيزها، ومشاريع إنشاء المدارس النموذجية، ومشروع طباعة وتوزيع كتب المناهج الدراسية، ومشروع النقل المدرسي الآمن.

وأسهمت مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في توفير فرص تعليمية للطلاب والطالبات، وتوفير بيئة تعليمية متكاملة ومُحفّزة، والإسهام في الوصول الشامل والآمن للتعليم، ودعم الأنشطة اللاصفية، وتفعيل الابتكار والإبداع.

كما قدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن 229 مشروعاً ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، شملت التعليم، الصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى البرامج التنموية.

Source

Next Post