Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"بن فرحان" يشارك في "الخليجي الأوروبي"

▪︎ مجلس نيوز

شارك الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية، اليوم، في اجتماع الدورة الـ27 للمجلس الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، وذلك في عاصمة سلطنة عُمان الشقيقة مسقط.

واستقبل وزير خارجية سلطنة عُمان بدر البوسعيدي، رئيس الدورة الحالية، الأمير فيصل بن فرحان لدى وصوله مقر الاجتماع، حيث تم بحث سبل تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.

ناقش الاجتماع جهود تعزيز الشراكة بين دول الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون

وناقش الاجتماع الجهود المبذولة لتعزيز الشراكة بين دول الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة المتجددة والتغير المناخي والأمن السيبراني والهيدروجين الأخضر، وتبادل الخبرات والتعليم، وتعظيم الاستفادة من التقنيات المتنوعة والذكاء الاصطناعي، وكذلك تعزيز التنسيق المشترك بين الجانبين في مجال المساعدات الإنسانية.

حضر الاجتماع، مدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، وسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي هيفاء الجديع، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي، ومدير إدارة الاتحاد الأوروبي طلال العنزي.

في السياق ذاته، وصل وزير الخارجية إلى العاصمة العراقية بغداد، وكان في استقباله لدى وصوله مطار بغداد الدولي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في العراق الدكتور فؤاد محمد حسين.

والتقى “بن فرحان” نظيره العراقي، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون المشترك، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل بما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبدالعزيز الشمري، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل وزير الخارجية في القصر الرئاسي بالعاصمة العراقية بغداد

كما استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وزير الخارجية فيصل بن فرحان في القصر الرئاسي بالعاصمة العراقية بغداد.

ونقل الوزير في بداية الاستقبال، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، لرئيس الوزراء، وتمنياتهما للعراق الشقيقة حكومةً وشعباً المزيد من التقدم ودوام الرقي والنماء، فيما حمله تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

Source

Next Post