Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"صقور بالريشة"

▪︎ مجلس نيوز

أبدع الفنانون التشكيليون خلال مشاركتهم بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي الخامس، من خلال عملهم الحي والمباشر أمام أنظار الجمهور، حيث وفر المعرض جناحاً جَمَعَ فن النحت والفنون التشكيلية والخط العربي للمواضيع التي تتناول (الشاهين).

ولفت الجناحُ أنظار زوار المعرض من خلال إطلاعهم على تفاصيل الأعمال الفنية من بداية تأسيسها، ومراحل تطورها على يد الفنانين المشاركين في الجناح.

رسم الصقور يحتاج دقة وأي تغيير في تفاصيله قد يتسبب في تغيُّر الفصيلة 

وقالت الفنانة التشكيلية زينة الشهري التي تشارك للمرة الأولى بالمعرض، إن تفاعل الزوار مع الفنانين المشاركين يُعد محفزاً كبيراً لمضاعفة الجهد، والحرص على تقديم منتج فني بجودة عالية تتناسب مع حجم وشهرة المعرض.

وأوضحت أن تجربتها برسم الصقور أكسبتها العديد من الخبرات، لكونها تحتاج دقةً وتركيزاً عالياً، حيث إن أي تغيير في تفاصيل الصقر قد تتسبب في تغيُّر الفصيلة التي يقوم الفنان برسمها.

وأضافت “الشهري”، أن علاقتها بالصقور بدأت مؤخراً، وكانت ترتكز في السابق على رسم الخيول، وكِلاهما من الفنون التي تعتمد على إبراز ما تتمتع به هذه الكائنات من جمال وذكاء، مشددة على أن قوام الصقر وملامحه الحادة وعيونه دائماً ما تحفِّز الفنان التشكيلي والمصور على تضمينها في أعمالهم.

يُذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023 الذي يستمر حتى 14 أكتوبر الجاري يسعى لتوفير تجربة ثرية للصقارة والمهتمين، من خلال أجنحةٍ متنوعة، إلى جانب تنشيط القطاعات الأخرى كالحِرف التقليدية، والفنون التشكيلية.

Source

Next Post