Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

فرنسية توثّق ارتباطها بـ"الخيول العربية"

▪︎ مجلس نيوز

جذب كتاب “الخيول العربية الأصيلة” للمصوّرة الفرنسية جابرييل بوازيل، الذي وُزّع في عدد من دُور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 أعينَ القارئ، نظراً لما يحمله في طياته من التقاطات عدسة “جابرييل” الخاصة؛ لتوثّق من خلالها مدى جمالية وفتنة الخيول العربية الأصيلة من مختلف دول العالم.

المصورة كرست 30 عاماً من حياتها لتصوير الخيل العربية

ويصوّر الكتاب رحلة ماتعة في جمال الخيل العربية الأصيلة، التي نقلتها جابرييل بزوايا مختلفة وبطريقة فنية، مكرّسةً 30 عاماً من حياتها لتصوير الخيول وعلى وجه الخصوص الخيول العربية الأصيلة لما تتسم به من صفات تميزها عن غيرها؛ كونها الأعرق نسباً والأكثر ذكاءً وقوة.

ويهدف الكتاب إلى إبراز جمال الخيول العربية الساحر الذي يكمن في قوتها ومرونتها ورشاقتها وقدرتها الجسدية على قطع المسافات والأميال بالإضافة إلى علاقتها الوثيقة بالفارس العربي والصحراء بمناخها القاسي وظروفها الصعبة التي تعد بيئة مثالية لتنمية مهاراتها، والتي تجعلها تتأقلم بسهولة مع أي بيئة وظروف مختلفة؛ فضلاً عن كونها جزءاً لا يتجزأ من تاريخ وحضارة الجزيرة العربية.

وروت المصورة الفرنسية في مقدمة كتابها نقطة التحول في حياتها وبدايتها المهنية والاحترافية في التقاط الصور للخيول العربية من خلال زيارتها في الثمانينيات لمزرعة “الزهراء” المصرية لتربية الخيول في القاهرة، وحينها رأت مشهداً جمالياً تحت سماء رصاصية وفي سحابة من الغبار ظهور الحصان العربي بشكل مفاجئ من العدم، بجماله النقي، المفعم بالطاقة والقوة، مما أثار شغفها لتوثيق هذه اللحظة بعدستها الخاصة ونقلها للعالم.

ووثقت “جابرييل” ارتباطها بالخيل العربية، عبر صور التقطتها لأرقى الخيول العربية الأصيلة في أجمل المواقع الطبيعية بين مزارع وميادين وحقول ومعالم تاريخية وغيرها في أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأدنى، والقارتين الأمريكيتين، وجنوب إفريقيا وأستراليا وكذلك الشرق الأوسط.

Source

Next Post