"12 تريليون" عوائد قطاع السيارات بـ"2030"

▪︎ مجلس نيوز

أكد نائب وزير الاستثمار صالح الخبطي، أن مؤتمر السيارات الكهربائية المقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، من 9 حتى 11 أكتوبر الجاري، يلعب دورا مهما في تشجيع هذا القطاع والاستثمار فيه والبنية التحتية له وصناعته.

وأشار الخبطي إلى أن جزءا من أهداف رؤية المملكة 2030 تحقيق 12 تريليون ريال من تكوين رأس المال الثابت وقطاع السيارات بشكل عام، والسيارات الكهربائية بشكل خاص تلعب دورا هاما في تحقيق الاستثمار وسلاسل القيمة للسيارات.

عروض خاصة وورش عمل حول قطاع السيارات والبنية التحتية

ويقدم المعرض، عروضا خاصة وورش عمل حول قطاع السيارات والبنية التحتية له والتحول للطاقة النظيفة في القطاع، وتحدث “الخبطي” الذي افتتح المؤتمر حول التحول في الطاقة النظيفة وقطاع السيارات، مؤكداً على اهتمام المملكة بتحقيق ذلك من خلال التحول في قطاع السيارات والبنية التحتية.

يأتي ذلك في إطار رؤية المملكة 2030 وحرص المملكة العربية السعودية على تحقيق مستقبل جديد في التنمية المستدامة في قطاع النقل واستخدام الطاقة النظيفة وفقا لتوجيهات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

يعد المعرض واحداً من أضخم المعارض التي تستضيفها المملكة

يعد المعرض واحداً من أضخم المعارض التي تستضيفها المملكة في مجال السيارات الكهربائية، والذي سيقدم خلال أيامه تنوعا كبيرا في الفعاليات والأنشطة المختلفة التي ستُطلع الحضور على أبرز التقنيات العصرية التي تستخدم في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية.

ويشارك في المعرض مجموعة كبيرة من الجهات الحكومية وممثلي الشركات الكبرى، وغيرهم من المتحدثين البارزين، حيث سيتم تبادل الآراء والخبرات حول السيارات الكهربائية وأحدث تقنيات الطاقة والبطاريات الرائدة، وتحتوي فعاليات المعرض على استخدام الطاقة الخضراء في مواجهة تغيرات المناخ و الآليات الحديثة المستخدمة في البنية التحتية في وسائل النقل الحديثة الصديقة للبيئة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post