"البومجداد" ينافس 3 آلاف مبتكر بـ"نجوم العلوم" بقطر

▪︎ مجلس نيوز

يخوض عضو المنتخب السعودي لرياضة الروبوت وممثل المملكة في برنامج نجوم العلوم الذي يتخذ من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا مقراً له، المهندس محمد البومجداد، تصفيات المرحلة الرابعة وهي الأهم للبرنامج الأول من نوعه في الشرق الأوسط، منافساً بابتكاره “الروبوت المتسلق للأسطح العمودية”، أكثر من 3000 ابتكار.

البرنامج يستهدف تحويل الأفكار الإبداعية إلى منتجات

ويستهدف هذا البرنامج في نسخته الـ15 تحويل الأفكار الإبداعية إلى منتجات، وتمكين المبتكرين العرب من تطوير الحلول التكنولوجية المبتكرة إلى حلول ملموسة؛ بدعم من فريق هندسي متخصص من المطورين وذوي الخبرة.

وتأهل البومجداد، الذي درس الهندسة الميكانيكية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويحمل ماجستير هندسة روبوتات والأنظمة الذكية، للجولة الرابعة لـ”الهندسة”، بعد خوضه 3 جولات أولية من منافسات البرنامج، والتي خصصت لمجال الابتكار، وتندرج في إطار تلفزيون الواقع التعليمي الترفيهي، ضمن مبادرات مؤسسة قطر.

وقال البومجداد، إن “الروبوت المتسلق للأسطح العمودية”، استغرق تطويره 3 أعوام؛ حتى بات قادراً على المشي على الأسطح العمودية، للقيام بالمهام الخطيرة على الإنسان، بعد أتمتة وإنجاز هذه المهام مثل: الفحص والصيانة والتفتيش، حيث تم تزويده ببعض التقنيات والكاميرات الدقيقة وغيرها.

وبين أن مراحل التصفيات مرت بأفضل 100 مشروع، وأفضل 20 مشروعاً، وأفضل 6 مشاريع؛ مشيراً إلى تمكنه لأن يكون أحد المتأهلين الستة للمرحلة الجديدة، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان المتأهلين للنهائي بتاريخ 13 أكتوبر في الحلقة السادسة، وفي حال التأهل للمرحلة الأخيرة سيتم اختيار الفائز عن طريق تصويت الجمهور.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post