مايكروسوفت تجري تحديثاً ضخماً لـ"ون درايف"

▪︎ مجلس نيوز

كشفت مايكروسوفت عن تحديث ضخم لخدمة تخزين الملفات السحابية ون درايف “OneDrive”، ويشمل تحسينات في واجهة المستخدم، وتجربة الاستخدام، وإضافة مزايا مرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

يتيح التحديث رؤية الملفات المشتركة مع أفراد آخرين

ويعد التحديث الجديد، الإصدار الثالث من الخدمة، ويركز بشكل أساسي على تسهيل إيجاد الملفات المخزنة، واستخدام آليات الذكاء الاصطناعي في تخصيص تجربة الاستخدام واقتراح الملفات ذات الأهمية.

وتضمن التحديث الجديد إضافة قسم الملفات المشاركة Shared في ون درايف، حيث يمكن للمستخدمين معرفة الملفات التي شاركها معهم الأشخاص الآخرون وآلية مشاركتها، كما يوجد أيضًا قسم آخر جديد يُسمى “عرض الأشخاص” People View، الذي يتيح رؤية الملفات المشتركة مع أفراد آخرين.

يتيح التحديث تغيير لون المجلدات لتسهيل تمييزها

ويتيح التحديث الجديد أيضاً إمكانية تغيير لون المجلدات لتسهيل تمييزها، وكذلك إمكانية فتح الملفات بأي من التطبيقات المفضلة المثبتة على الحاسوب، كما تعمل على إضافة قسم آخر جديد مختص بعرض الصور ومقاطع الفيديو، وإمكانية إضافة ملفات للمفضلة، وتسهيل فرز الملفات بحسب نوعها، وغيرها من المزايا.

كما أدمجت مايكروسوفت مساعدها الشخصي الجديد “كوبيلوت Copilot” المستند إلى الذكاء الاصطناعي على نحو عميق داخل خدمة “ون درايف”؛ لتسهيل الوصول إلى الملفات عبر البحث المتقدم باللغة الطبيعية، والبحث السياقي عن الملفات، وعرض ملخص للملفات دون الحاجة إلى فتحها.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post