"الدرونز" بسماء "معرض الصقور"

▪︎ مجلس نيوز

نفذت ألف طائرة “درونز” أول العروض الضوئية في سماء معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023؛ والذي ينظمه نادي الصقور السعودي خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر الجاري في مقره بملهم.

وانطلقت الطائرات أمام واجهة المعرض، لتشكِّل لوحات فنية ملونة بدقة عالية، إذ رسمت الطائرات خمسة عروض مختلفة، نالت إعجاب زوار المعرض، بدايةً بصورة لصقرٍ فاردٍ أجنحته، لتتكون بعدها صورة صياد يطلق رصاصة نحو هدف محدد، في إشارة إلى جناح الأسلحة.

وشُكِّلت الطائرات أيضًا كصورة لسيارة بمواصفات معدلة ترمز إلى أجنحة للسيارات المعدلة المستخدمة في البر وغيره، تلا ذلك شعار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، وأخيرًا اختتام العرض بشعار نادي الصقور السعودي.

يهدف المعرض لدعم جهود حماية الصقور واستدامة هواية الصقارة

ويفتح المعرض أبوابه لجميع الزوار مجاناً بما في ذلك جناح الأسلحة، بدءًا من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 11 مساءً، ومن المقرر إقامة مؤتمر دولي مصاحب للمعرض تحت شعار “معاً لاستدامة الصقور” يومي (الأحد) و(الاثنين) القادمين الموافقين 8 و9 أكتوبر الجاري.

ويهدف المعرض لدعم جهود حماية الصقور واستدامة هواية الصقارة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والأفكار عبر منصة المؤتمر؛ الذي يركز على مجالات الاستثمار والاستدامة البيئية للمحافظة على الصقور تراثاً أصيلاً غير مادي للمملكة والعالم.

ويسعى المعرض لتوفير تجربة ثرية للصقارة والمهتمين، من خلال أجنحة متنوعة، إلى جانب تنشيط القطاعات الأخرى؛ كالحرف التقليدية، والفنون التشكيلية المرتبطة بهواية الصقارة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post