Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

أمطار وسيول بمعظم المناطق حتى الجمعة

▪︎ مجلس نيوز

نوهت المديرية العامة للدفاع المدني لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة ابتداءً من اليوم (الإثنين) وحتى الجمعة المقبلة، داعية لأخذ الحيطة والحذر والبقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيـول والمسـتنقعـات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها.

 تتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة 

وتوقعت المديرية، أن تتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي لجريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، ومناطق عسير وجازان والباحة.

ونوهت بوجود توقعات بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة، تشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل، ومناطق المدينة المنورة والحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل.

في ذات السياق، أهاب مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة بالجميع أخذ الحيطة والحذر، وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه؛ نظرًا لتعرض معظم محافظات المنطقة لأمطار رعدية.

من المتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار

من جانب آخر، توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، كذلك على أجزاء من مناطق تبوك، والجوف والحدود الشمالية.

وذكر المركز في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض وحائل.

Source

Next Post